لتأخر مستحقاتهم.. متعاقدو صندوق دعم التعليم بحضرموت يبدأون إضرابًا شاملًا

[ شبام حضرموت - أرشيف ]

أعلنت، لجنة متعاقدي صندوق دعم التعليم بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، تدشين الاضراب الشامل ابتداءً من يوم غدٍ الأحد 21 أغسطس 2021م، احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم.

وقالت اللجنة، في بيان لها حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، "تفاجأنا بخرق الطرف الأول والذي يمثل السلطة لبند العقد في صرف راتب شهر (7)  للعام الدراسي الماضي 2020/2021م، وليست المرة الأولى التي يتم فيها خرق هذا البند".

وأضافت اللجنة، "رغم كل الظروف التي لا تخفى على أحد، وكم تمالكنا صبر المعلمين المتعاقدين، ووجهناهم بالتحلي بأخلاقيات المعلم والانضباط الوظيفي".

واتهمت السلطة بعدم الوفاء بوعدها حسب العقد المبرم معها في العام الماضي، مؤكدة تأخر الراتب حتى اليوم، ولم  توضح السلطة أسباب التأخير"، وقالت: "طفح الكيل، وفاض الصبر عن حدّه". 

وأكدت أن الإضراب سيرفع فور صرف راتب  شهر 7 للعام 2020/2021م.

وطالبت اللجنة، مكتب التربية بالمحافظة والسلطة المحلية بالمحافظة ساحلاً ووادياً، النظر في بنود العقد الجديد وتغييره ليكون عقدا موافقا للخدمة المدنية وإلغاء العقد الجديد الذي يحمل في بنوده التعسف وكذا الغموض في بعض بنوده.

وفي 2016، تم إنشأ صندوق دعم التعليم بمحافظة حضرموت؛ بهدف تمويل المتطلبات اللازمة لمؤسسات التعليم العام والمهني والتقني والجامعي، وتأمين أجور الكوادر التدريبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر