الحكومة تدين رفض الإمارات منح تأشيرات دخول لبعثة المنتخب الوطني للملاكمة

[ المنتخب اليمني للملاكمة ]

أدانت وزارة الشباب والرياضة بالجمهورية اليمنية، رفض دولة الامارات، مَنْح بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرة دخول؛ للمشاركة في البطولة الاسيوية، دبي 17-30 أغسطس، وبدون أي مبرر.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، هذه الطريقة بأنها تنمّ عن سلوك غير رياضي، وتعبيرًا فاضحًا عن أجندات سياسية غير ايجابية، يتم فيها خلط السياسة بالرياضة، مؤكدة رفضها واستنكارها لهذا السلوك.

وأكدت الوزارة، تمسكها بحقها القانوني في اتخاذ كافة الاجراءات، ومخاطبة الاتحادين الدولي والأسيوي، واللحنة الأولمبية الأسيوية والدولية. 

وأكدت وزارة الشباب مطالبتها الاتحادي الدولي والأسيوي، "باتخاذ موقف من هذا الإجراء الذي أدى إلى حرمان المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في البطولة". 

وقالت، "إن هذا السلوك تكرر أكثر من مرة، في فعاليات رياضية في دولة الامارات العربية المتحدة، بما يعكس التعمد الواضح بحرمان بعثات الجمهورية اليمنية من المشاركة؛ بالرغم من استيفاء بعثاتنا لكافة شروط المشاركة".

ودعت وزارة الشباب والرياضة اليمنية، كل الاتحادات الرياضية العربية والأسيوية والدولية إلى إدانة هذا العمل الذي أدى إلى حرمان منتخبنا من المشاركة في البطولة.

وكانت منظمة سام للحقوق والحريات، قد استنكرت، الأربعاء، رفض الحكومة الإماراتية منح فريق الملاكمة اليمني تأشيرات دخول البلاد تمهيدا لمشاركتهم في إحدى بطولات الملاكمة الآسيوية.
  
وقالت المنظمة إن "مثل هذه الممارسات تعكس سياسة التمييز العنصري بناء على جنسية المشاركين، الأمر الذي يعتبر مخالفة غير مبررة للقواعد القانونية وللأعراف الرياضية التي تكفل لكل المشاركين حرية التنقل والمشاركة".
 
وفي وقت سابق الأربعاء، قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، إن "دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب".
 
وأشار إلى أن المنتخب الوطني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر