"هادي" يوجه محافظ عدن بسرعة فتح "المجمع القضائي" وإخلاء المسلحين

[ مليشيا الإنتقالي تغلق مبنى المجمع القضائي في عدن وتمنع القضاة من الدخول ]

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بسرعة فتح المجمع القضائي وإخلائه من مسلحي مليشيا الانتقالي الذين يغلقونه منذ أشهر.
 
جاء ذلك، في مذكرة رئاسية أطلع عليها "يمن شباب نت"، عطفاً على رسالة رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار الصادرة بتاريخ 6 يوليو الماضي والتي طالب فيها الأخير محافظ عدن بإعادة فتح المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة للبلاد.
 
وقضت التوجيهات الرئاسية لمحافظ عدن، بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح مقر المجمع القضائي الذي يضم (المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية) وإخلائه من كافة العناصر المسلحة  (مسلحو الانتقالي) التي قامت بإغلاقه.
 
وكان رئيس المحكمة العليا قد وجه محافظ عدن ومدير أمنها مطلع الشهر الماضي بفتح المجمع القضائي وإحالة العناصر المسلحة التي قامت بإغلاقه إلى النيابة العامة للتحقيق والصرف في واقعتي الإغلاق والمنع وفقا للقانون.
 
ووجه القاضي حمود الهتار، كذلك بضرورة توفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين فيه، مع إعلامهم بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع.
 
ومنذ أشهر يواصل ما يسمى نادي القضاة الجنوبي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إغلاق المحاكم والنيابات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات التابعة للانتقالي، ما تسبب بزيادة حالة الفوضى والانفلات الأمني.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر