حزب الإصلاج يجدد المطالبة بلجنة دولية للتحقيق في جرائم الاغتيالات بعدن

[ حزب الإصلاح ]

جدد فرع حزب التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة المؤقتة عدن، المطالبة بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاغتيالات التي شهدتها عدن خلال خمس سنوات مضت واستهدفت قيادات سياسية وعسكرية وأمنية وعلماء وأئمة مساجد وشخصيات اجتماعية.
 
جاء ذلك في بيان له في الذكرى الخامسة لاغتيال الشيخ صالح سالم بن حليس رئيس الدائرة القضائية في فرع الحزب، برصاصات غادرة أطلقها عليه مسلحون أثناء خروجه من مسجد الرضا بمديرية المنصورة في 15 اغسطس في العام 2016م.
 
وقال البيان إنه "لم يعد مقبولا عرقلة إجراءات التقاضي في ملف الاغتيالات التي شهدتها مدينة عدن وراح ضحيتها المئات من الكوادر والشخصيات السياسية والاجتماعية و الدينية وفي مقدمتهم المهندس الشيخ صالح حليس"، مطالبا بتحقيق شفاف وعادل يكشف المتهمين في اغتيال "حليس" وكل عمليات الاغتيال الأخرى والجهات التي حرضت ومولت.
 
وأضاف: "ونحن نمر على الذكرى الخامسة لاغتيال المهندس الشيخ صالح حليس نطالب النيابة العامة بالكشف عن المتهمين والجهات التي وقفت خلف اغتياله واغتيال كافة الشخصيات الاجتماعية من أبناء عدن ونطالب بتحريك ملف التقاضي أمام القضاء الداخلي والدولي".

وأكد أن "مرور خمس سنوات دون تحقيق حقيقي يعد وصمة عار في جبين مؤسسة القضاء وسلطات الضبط القضائي".
 
وقال البيان: "لقد كان هدف مسلسل الاغتيالات الرهيب الذي عصف بمدينة عدن هو إفراغها من رموزها المؤثرين والتي كان أحد عمالقتها المهندس الشيخ صالح حليس بوصفه رجل سياسة وفكر وتنوير، وأحد الرموز الوطنية التي سعت لنشر السلام الإجتماعي بين أبناء الوطن".
 
ودعا الحزب في بلاغ آخر لحملة إلكترونية تنطلق الساعة الـ 7 من مساء غد الأحد لإحياء الذكرى الخامسة لاغتيال الشيخ صالح حليس والمطالبة بفتح ملف جرائم الاغتيالات في عدن وكشف منفذيها.
 
كما دعا جميع الناشطين وأحرار اليمن وكل شرفاء العالم للتفاعل مع الحملة تحت هاشتاج"#اغتيالات_عدن"، "#ذكرا_اغتيال_حليس5".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر