الرئيس هادي يوجّه بانتظام صرف مرتبات الجيش والاهتمام بالجرحى

[ اجتماع مجلس الدفاع الوطني - اليوم الأحد ]

وجّه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصرف مستحقات ومرتبات الجيش الوطني والاهتمام بالجرحى، وتوحيد الجهود وتوفير الوقت والإمكانيات اللازمة.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم الأحد، اجتماعًا لمجلس الدفاع الوطني، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس البرلمان سلطان البركاني، ورئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر.

وشدد رئيس الجمهورية على إيلاء الاهتمام بحماة الوطن وتوفير متطلباتهم الضرورية، والمُلحّه في الجوانب التموينية واللوجستيه، وانتظام صرف المستحقات والمرتبات كأقل تقدير وواجب نحوهم لما يقدموه من تضحيات ومآثر ومعهم كل احرار اليمن شباباً وشيوخاً ورجال قبائل ينتمون لليمن الجمهوري الموحد.

وحسب وكالة سبأ، فقد أكد الرئيس هادي، "الاهتمام الخاص بملف الجرحى وتوحيد عمل اللجان المختلفة في هذا الإطار لتوحيد الجهود وتوفير الوقت والامكانات".

واستعرض رئيس الجمهورية خلال الاجتماع، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية والمعيشية وفرص السلام والمساعي الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

وجدد رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام ومواقفها الواضحة والصريحة في هذا الصدد وتجاوبها وتفاعلها الدائم مع كل مبادرات السلام الرامية لحقن الدماء وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية وتبعاتها الكارثية على اليمن والمنطقة بصورة عامة.

ورحب الرئيس، بتعيين المبعوث الاممي الجديد الى اليمن..مؤكداً على الحكومة ضرورة التعاون معه وتسهيل مهامه لتعزيز فرص السلام المبنية على المرجعيات الثلات المتعارف عليها والمدعومة محلياً واقليميًا ودوليًا.

كما اكد رئيس الجمهورية، على وحدة الموقف والهدف لمختلف مؤسسات الدولة في الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وامنه واستقراره والانتصار لخيارات وارادة شعبنا اليمني في وطن آمنٍ وعادلٍ ومستقر.

وأكد ثبات الشرعية وقواها الوطنية والمجتمعية وتماسكها قيادةً وحكومةً وشعباً في مواجهة كل التحديات والظروف للمضي قدماً نحو الاهداف الوطنية بصورة أكثر قوة ورسوخاً على الأرض. 

وأشار إلى ثبات وجدارة جيشنا الوطني والمقاومة الشعبية ودفاعهما المشرف عن النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والمرجعيات الثابتة، والرافضة للتجربة الايرانية باليمن التي لن نقبل بها او يقبلها الشعب اليمني مطلقاً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر