سقطرى.. اجتماع يدعو إلى تدارك الوضع ويحذر من ممارسات تهدد السلم الاجتماعي

دعت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة سقطرى، الأحد، قيادة الشرعية والتحالف العربي إلى سرعة إعادة مؤسسات الدولة وتدارك الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالأرخبيل.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا عقدته لجنة الاعتصام السلمي مع مشايخ وأعيان محافظة سقطرى، وخرج بعدد من التوصيات، وفقا للبيان الصادر عن الاجتماع الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه.
 
وأدان الاجتماع "حالة الانفلات الأمني والاشتباكات المسلحة التي تشهدها المحافظة نتيجة الخلافات بين قيادات ميليشيات الانتقالي الانقلابية".
 
وشدد على ضرورة سرعة إعادة مؤسسات الدولة بقيادة محافظ المحافظة رمزي محروس، مؤكدة رفضها جميع أشكال الانقلاب والتمرد من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.
 
وحذر البيان، من أن "ممارسات ميلشيات الانتقالي تهدد السلم الاجتماعي السقطري وإقلاق السكينة العامة للمواطنين، والتي زادت حدتها بعد سيطرة ميليشيات المجلس الانتقالي على المؤسسات الحكومية بالمحافظة".
 
واستنكر تردي الخدمات والأوضاع الاقتصادية في البلاد وما نجم عنها من غلاء فاحش في اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بمحافظة سقطرى.
 
وطالب البيان رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي بوضع حلول اقتصادية جذرية وعاجلة، مؤكدة على ضرورة إعادة الشرعية المعترف بها دولياً وتمكينها اقتصادياً وإدارياً وامنياً.
 
كما جددت اللجنة وقوفها إلى جانب الشرعية الدستورية المعترف بها دوليا تحت قيادة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي.
 
ويسيطر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على سقطرى منذ يونيو/حزيران 2020 بعد مواجهات مع القوات الحكومية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر