عدن.. انفجار يستهدف قيادي في الانتقالي واشتباكات بين فصيلين في صراع على أراضي

[ عدن.. انفجار يستهدف قيادي في الانتقالي واشتباكات بين فصيلين في صراع على أراضي ]

نجا قيادي في مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً، الأحد، من انفجار استهدف موكبه، فيما تواصلت الاشتباكات بين فصيلين من ذات القوات في خلافات على أراضي يحاولان السطو عليها بمدينة عدن، جنوبي اليمن.
 
وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية، إن قنبلة انفجرت عقب مرور موكب قائد اللواء التاسع في قوات المجلس الانتقالي الجنوبي العميد فاروق الكعلولي في حي إنماء بمديرية البريقة غربي العاصمة المؤقتة للبلاد.
 
ووفقاً للمصدر لم يسفر الانفجار عن أي إصابات.
 
وهذه هي الحادثة الثانية التي تستهدف الكعلولي بعد حادثة مماثلة بواسطة عبوة ناسفة زرعت في طريق موكبه في الطريق الساحلي بين عدن ومحافظة لحج المجاورة، في وقت سابق، حسب المصدر أونلاين.
 
وفي مديرية المنصورة (شمال) تواصلت الاشتباكات بين فصيلين تابعين للانتقالي لليوم الثاني على التوالي في خلافات على أراضي لمواطنين في منطقة بئر فضل، تتنازع القوتين لمحاولة السطو عليها.
 
وقال سكان محليون، إن اشتباكات دارت بين فصلين مسلحين تابعين للانتقالي في منطقة بئر فضل، وسط تحشيدات متبادلة في محاولة للسطو على أراضي مواطنين.
 
وتشهد مدينة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي منذ أغسطس 2019م، عمليات سطو واسعة لعقارات الدولة والمواطنين، فجّرت نزاعات مسلحة بين التشكيلات والعصابات المنتشرة على نطاق واسع في المحافظة المعُلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر