الخارجية اليمنية تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الأعمال الإرهابية للحوثيين  

[ العلم اليمني ]

دعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الأعمال الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ضد المدنيين في اليمن واستهداف الملاحة الدولية.
 
جاء ذلك في بيان نقلته وكالة سبأ الرسمية، أدانت فيه محاولة مليشيا الحوثي استهداف سفينة تجارية سعودية في البحر الأحمر عبر طائرات مُسيّرة، ووصفت الاعتداء بـ"الإرهابي والفاشل".
 
وأكدت الوزارة، أن استمرار الهجمات الإرهابية للميليشيات الحوثية يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية الداعية إلى الأمن والسلام والاستقرار.
 
وحثت الوزارة، المجتمع الدولي على "اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية واستمرار تصعيدها العسكري في مأرب والبيضاء وتهديدها أمن الملاحة الدولية بما يهدد السلام والأمن الدوليين".
 
وشددت الخارجية اليمنية على موقف اليمن الثابت والداعم للسعودية وتضامنها التام في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية أمن خطوط الملاحة الدولية.
 
وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، إحباط محاولة عدائية بطائرة مسيرة تابعة أطلقتها مليشيا الحوثي للهجوم على سفينة تجارية سعودية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله، إنه "أحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة معادية"، دون أن يحدد المكان الذي تعرضت فيه السفينة لمحاولة الاستهداف.
 
وأشار إلى استمرار تهديد المليشيا الحوثية وبدعم إيراني لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر