أدانت مقتل وإصابة 14 مدنياً.. البعثة الأممية: المدنيون يدفعون ثمناً مروعاً جراء الصراع في اليمن

[ حافلة ركاب تدمرت اثر انفجار لغم أرضي بالدريهمي/ المرصد اليمني للألغام ]

قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، في وقت متأخر من مساء أمس، إن المدنيين في اليمن، يدفعون ثمنًا مروعًا في الصراع المستمر في البلاد.
 
جاء ذلك في بيان لها أدانت فيه جريمة مقتل وإصابة 14 مدنياً بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، غربي اليمن.
 
وقالت: "مرة أخرى تظهر التقارير الواردة الخميس عن مقتل و إصابة 14 شخصا نتيجة انفجار لغم ارضي في الدريهمي، الثمن المروع الذي يدفعه المدنيون من سكان اليمن في الصراع المستمر".
 
ولفتت إلى أهمية إزالة الألغام من المناطق المدنية، قائلة: "يؤكد الحادث، الذي قتل خلاله ثلاثة أشخاص مع آخرين في حالة حرجة، على الحاجة الملحة لإزالة الألغام من المناطق المدنية لحماية المجتمعات المحلية التي تعاني من ويلات الصراع".
 
وتابعت: "بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي, تعمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة مع السلطات لدعم أعمال إزالة الألغام".
 
وأعربت البعثة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنت للجرحى الشفاء العاجل.
 
وأمس الخميس انفجر لغمًا حوثيًا بباص ركاب كان يقل مواطنين في قرية "الشجيرة" بمديرية الدريهمي، ماأدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 11 مدنيا آخرين بجروح بعضها خطيرة منها بتر أطراف، حسب المرصد اليمني للألغام.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر