السفير البريطاني يشيد بتعاطي الحكومة الإيجابي في إحلال السلام

[ لقاء نائب الرئيس مع السفير البريطاني لدى بلادنا ]

أشاد السفير البريطاني لدى بلادنا مايكل آرون، اليوم الأربعاء، بتعاون وجهود الحكومة في إحلال السلام وتعاطيها الإيجابي مع مختلف المساعي الرامية لذلك.

جاء ذلك خلال لقائه، نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر؛ بمناسبة انتهاء فترة عمله، معبرًا عن شكره لما لمسه من تعاون وتسهيل لمهامه خلال فترة عمله. وفقا لوكالة سبأ.

وعبّر نائب الرئيس عن تقديره لجهود السفير مايكل خلال فترة عمله سفيراً لبريطانيا لدى بلادنا، متمنياً له التوفيق في مهامه المستقبلية.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى مستوى العلاقات الثنائية بين بلادنا والمملكة المتحدة، والدور البريطاني المساند للشرعية والداعم لليمن واليمنيين في شتى المجالات.

وتطرق نائب الرئيس، في اللقاء، إلى المستجدات الميدانية والسياسية وما أبدته الشرعية من مرونة تجاه الجهود الأممية في إحلال السلام والتوصل إلى حل سياسي شامل. 

وأشار إلى انتهاج ميليشيا الحوثي الانقلابية، وبدعم من إيران سياسة العنف والإرهاب، واستمرار التصعيد الحوثي الإجرامي على مدن يمنية وإطلاق صواريخ وطائرات باليستية تجاه الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأكد نائب الرئيس بأن مسؤولية المجتمع الدولي تتضاعف تجاه هذا التعنت الحوثي، وتقتضي مضاعفة الضغط الدولي على هذه الجماعة الانقلابية من أجل إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين. 

وشدد على ضرورة قيام المشكلة بحل مشكلة خزان صافر التي باتت ورقة أخرى يخاطر بها الحوثيون لابتزاز العالم دون حساب للعواقب الوخيمة على بلادنا والبيئة البحرية ككل.

كما أكد حرص القيادة السياسية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والعمل على التخفيف من معاناة شعبنا التي تسبب بها الانقلاب الحوثي، وحرص الشرعية على وحدة صف كل القوى الوطنية المناوئة لمشروع الانقلاب الحوثي.

وأشار نائب الرئيس إلى أن ميلشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية استغلت اتفاق استوكهولم استغلالاً سيئاً ولم تنفذ منه شيئاً بل على العكس اتخذته فرصة لتأمين نفسها بغطاء أممي للتصعيد في مأرب ضد النازحين والمشردين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر