مسؤولة أميركية تبحث مع مسؤول عُماني جهود وقف إطلاق النار في اليمن

[ مباحثات أمريكية عمانية/ وكالة الأنباء العمانية ]

بحثت ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأميركي، الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية العماني، الشيخ خليفة بن علي الحارثي، في مسقط، دور السلطنة في التوسط لوقف إطلاق النار في اليمن.
 
وقال بيان للخارجية الأميركية، إن الطرفين، ناقشا تعزيز السلام والأمن في المنطقة، والالتزام المشترك بتعزيز العلاقات الثنائية، بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان، وفرص جديدة للتجارة والاستثمار.
 
وحسب البيان، شكرت المسؤولة الأميركية، دور سلطنة عمان في التوسط من أجل السلام في المنطقة وأكدت على أهمية وقف فوري وشامل لإطلاق النار للمساعدة في إنهاء الحرب في اليمن.
 
تزامن ذلك مع وصول المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ، إلى المملكة العربية السعودية للقاء كبار المسؤولين من حكومتي السعودية والجمهورية اليمنية.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن "ليندركينغ سيناقش العواقب المتزايدة لهجوم الحوثيين على مأرب، والذي يفاقم الأزمة الإنسانية ويؤدي إلى عدم الاستقرار في أماكن أخرى من البلاد".
 
وتلعب عُمان دور الوسيط في النزاع اليمني، والأشهر الماضية استضافت مباحثات بين المبعوثين الأممي والامريكي إلى اليمن ووفد الحوثيين المقيم في السلطنة، قبل أن يسافر وفد عماني إلى صنعاء مطلع يونيو الماضي بهدف إقناع جماعة الحوثي الانخراط في العملية التفاوضية لإنهاء الصراع في البلاد.
 
ويشهد اليمن حرباً عنيفة منذ انقلاب الحوثيين على السلطة في العام 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر