لجنة الطوارئ تعلن تراجع إصابات كورونا وتشدد على الاستمرار في الإجراءات الاحترازية

أعلنت اللجنة العليا لمواجهة كورونا في اليمن، الاثنين، تراجع معدلات الإصابة المسجلة، مع التشديد على أهمية استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، استعرضت فيه عدداً من التقارير حول نتائج أعمالها خلال المرحلة الماضية ومستجدات الوضع الصحي وجهود مواجهة كورونا.
 
وأشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، في إحاطته إلى تراجع الحالات المسجلة بشكل ملحوظ مع التشديد على ضرورة استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة مع ارتفاع أعداد حالات الاصابة في المنطقة.
 
وتطرق وزير الصحة إلى نتائج حملة التطعيم الخاصة بوباء كورونا، والتي حققت نجاحاً عالياً، متوقعاً وصول دفعة جديدة من اللقاحات المخصصة لليمن عبر مبادرة اللقاح العالمي وكذا الدعم الأمريكي خلال الأيام المقبلة.
 
من جانبه استعرض الأمين العام لمجلس الوزراء مطيع دماج تقريراً حول نتائج عملية إجلاء اليمنيين العالقين في الهند.. لافتاً إلى أنه تم إجلاء ٦٠٠ عالق عبر 4 رحلات جوية إلى مطار عدن الدولي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.
 
ونوهت اللجنة بجهود الفرق الفنية من وزارة الصحة والمؤسسات والوزارات المختلفة في استقبال المواطنين العالقين ونقلهم إلى أماكن الحجر لمدة أسبوع وتوفير الرعاية اللازمة لهم.
 
وأشارت إلى أنه سيتم إعداد آلية لترتيب عودة من تبقى من المواطنين في الهند مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال الفترة القريبة القادمة.
 
دفعات جديدة من اللقاح
 
في السياق أفاد وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح، في تغريدة على تويتر، إنه ستصل خلال الأسابيع القادمة 150 ألف جرعة لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي ضد فيروس كورونا.
 
وأشار  إلى أن هذه "الدفعة الأولى من دعم الولايات المتحدة لليمن، والمقدرة بـ ٥٠٤ آلاف جرعة عبر حلف كوفاكس العالمي ستصل على دفعات".
 
الوزير عاد وقال في تغريدة أخرى أن "دفعة جديدة من لقاح استرازينكا تقريبا ٣٦٠ الف جرعة ستصلنا ان شاء الله الشهر القادم معظمها سيكون للذين اخذوا الجرعة الاولى من لقاح استرازينكا بعد رمضان".
 
وكانت اليمن قد استقبلت نهاية مارس الماضي 360 ألف جرعة لقاح ضد الفيروس من نوع استرازينيكا عبر منظومة كوفاكس التي تشرف عليها الأمم المتحدة لدعم الدول الأفقر حول العالم.
 
ولم تسجل اللجنة في تحديثها اليومي إصابات جديدة، مع تسجيل حالة وفاة وحالتي شفاء ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة (7012) منها (1374) وفاة و(4168) تعافي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر