وكالة أمريكية: إضافة 3 ملايين يمني إلى قائمة المستفيدين من المساعدات

[ الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين بحاجة إلى المساعدات الانسانية بسبب الحرب ]

قالت وكالة التنمية الأمريكية الدولية، إن المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن، وسعت من قوائم المستفيدين من المساعدات الغذائية الشهرية، لتشمل ثلاثة ملايين شخص في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
 
وحسب الوكالة فقد رفعت عدد المستفيدين من 8 ملايين شخص في الشهر إلى 11 مليون شخص، وذلك نتيجة زيادة تمويل المانحين لخطة العمل الإنسانية للعام الحالي.
 
وأوضحت نشرة الوقائع التي تصدر عن الوكالة، أن برنامج الأغذية العالمي، استأنف توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للأسر الضعيفة في محافظات تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وهي عمران وذمار وحجة والحديدة والجوف والمحويت وريمة وصعدة وتعز، إلا أن سكان ست محافظات أخرى لا يزالون معرضين للخطر، وهي محافظات البيضاء والضالع وإب ومأرب وصنعاء، ومدينة صنعاء، حيث يتلقى هؤلاء المساعدة الغذائية كل شهرين نتيجة نقص تمويل البرامج الإنسانية، إذ لا يزال انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية المحركين الأساسيين للاحتياجات الإنسانية في اليمن.

 
وترجح الوكالات الإغاثية أن يعاني 16.2 مليون شخص من أزمة - التصنيف الدولي الثالث - أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد.
 
وأشارت إلى أنه رغم المساهمات المقدمة من الدول الخليجية المانحة، التي مكنت برنامج الأغذية العالمي من زيادة المساعدات الغذائية الطارئة، إلا أنه لا يزال برنامج الأغذية العالمي يحتاج إلى ما يقدر بـ325 مليون دولار إضافي للإبقاء على حصص المستفيدين الشهرية حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
 
الشرق الأوسط
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر