فيضانات اليمن.. وفاة 14 شخصاً وتوقعات بأمطار غزيرة مع عواصف رعدية

[ سيول في وادي حضرموت ]

أودت الفيضانات التي تشهدها اليمن منذ أيام بحياة 14 شخصاً وفق مسؤولين حكوميين.
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن المسؤولين قولهم، إن الفيضانات في اليمن، قتلت 14 شخصا على الأقل هذا الأسبوع بعد عواصف مطيرة غير موسمية ضربت أجزاء واسعة من البلاد.
 
وشهدت محافظات المهرة وحضرموت، وشبوة، وأبين والجوف في جنوب وشرق اليمن حالات من الفيضانات، فيما تتواصل الأمطار الغزيرة في معظم المحافظات اليمنية.
 
واليوم الجمعة، غمرت مياه الأمطار عدة منازل في مدينة إب، وسط اليمن، وفق ماذكره سكان محليون لـ "يمن شباب نت".
 
 أمطار رعدية
 
من جهته، توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة على معظم مناطق البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
 
وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم المناطق وذلك في فترة ما بعد الظهر، وستكون غزيرة إلى شديدة الغزارة على المديريات الغربية من محافظة صعدة والمديريات الشرقية من محافظة حجة وتشمل محافظتي المحويت وريمة والمديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار حتى محافظة إب وشمال محافظة تعز.
 
كما توقع هطول أمطار ليلية غزيرة على مناطق شرق محافظة صعدة ومناطق غرب الجوف ومحافظات شبوة والضالع والبيضاء، والسواحل الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها.
 
وحذّر المركز المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر