مصدر قبلي: ميليشيات الانتقالي الإماراتي تختطف شيخا وأفرادا من مقاومة البيضاء

أفاد مصدر قبلي لـ"يمن شباب نت"، الجمعة، بأن ميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا تختطف أحد مشايخ محافظة البيضاء منذ نحو أسبوع.
 
وقال المصدر، إن "ميليشيات الحزام الأمني أقدمت قبل أسبوع على اختطاف الشيخ محمد عبدالله عثمان الحميقاني مع عدد من أفراد مقاومة آل حميقان وذي ناعم، في مديرية سباح بمحافظة أبين جنوبي اليمن".

وذكر أن من بين المختطفين أيضا عدد من منتسبي ألوية العمالقة الذين ينحدرون من منطقة يافع التابعة لمحافظة لحج.
 
وأضاف المصدر، أن عملية التقطع والاختطاف التي نفذتها ميليشيات المجلس الانتقالي جاءت بالتزامن مع اشتعال المعارك ضد ميليشيات الحوثي في جبهات البيضاء (وسط البلاد).
 
وأوضح المصدر، أن "وساطة قبلية من مشايخ محافظة لحج تلقت وعوداً كثيرة بالإفراج عن الشيخ الحميقاني ومن معه، كان أخرها أمس الخميس إلا أنه لم يتم الإفراج عنهم حتى اللحظة"، مشيرا إلى أن أسباب الاختطاف مجهولة.
 
والأربعاء الماضي، اتهم القيادي في ألوية العمالقة الشيخ حسين فضل الصلاحي اليافعي، المجلس الانتقالي الإماراتي بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء.
 
وقال اليافعي في تسجيل صوتي، إن "قوات الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات إلى جبهات البيضاء"، مشيراً إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي.
 
وأكد المسؤول العسكري، أن ذلك أدى إلى تراجع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بعد أن كانت قد حققت انتصارات كبيرة بتحرير مناطق واسعة من سيطرة ميليشيات الحوثي.
 
ويرى مراقبون أن ما قامت به ميليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات يكشف عن مستوى التخادم مع ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر