أمريكا تدعو مليشيا الحوثي للاستجابة الفورية لوقف إطلاق النار

[ كاثرين ويستلي خلال لقاء سابق لها مع وزير الخارجية اليمني ]

دعت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، الإثنين، مليشيا الحوثي للاستجابة الفورية للدعوات الدولية بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات.

وجددت ويستلي، خلال لقائها، وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، تأكيد موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية في شتى المجالات بينها مجالات حقوق الإنسان. وفقا لوكالة سبأ.

كما "دعت الدبلوماسية الأمريكية الانتقالي إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة والانتقالي في نوفمبر 2019، "بما يحقق مصالح الشعب والسلام في اليمن".

وكان اللقاء قد بحث أوجه التعاون المشترك، في مجالات حقوق الإنسان، ودعم مشاريع التدريب والتأهيل وبناء قدرات كادر الوزارة.

وخلال اللقاء تطرق الوزير الى الأوضاع الإنسانية في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي، والانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان، والتصعيد المستمر ضد المدنيين في كافة المحافظات. 

وأشار الوزير عرمان إلى استهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، مما فاقم الأزمة الإنسانية، وزاد من معاناة النازحين والسكان.

وأشار الى اهمية العمل المشترك لتوحيد الجهود بشأن الدورة الـ ٤٨ لمجلس حقوق الإنسان المزمع إنعقادها في سبتمبر القادم بمدينة جنيف السويسرية.

وفي لقاء منفصل بحث الوزير عرمان، مع نائب السفير البريطاني سيمون سمارت، الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن، والدور الهام الذي تلعبه المملكة المتحدة في تحقيق السلام وتعزيز التعاون بين البلدين من أجل حماية حقوق الإنسان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر