الأمم المتحدة: ملايين اليمنيين لا يستطيعون شراء ما يكفيهم من الغذاء

[ الأزمة الإنسانية في اليمن الأسوأ عالميا ]

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، إن ملايين اليمنيين لا يستطيعون شراء ما يكفيهم من الغذاء، في ظل أسوأ أزمة انسانية في العالم.
 
وأوضح البرنامج في تغريدة عبر حسابه على ويتر "لا يستطيع الملايين في اليمن شراء ما يكفيهم من الغذاء طوال اليوم، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل حاد هذا العام".
 
وأشار إلى  أن "المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي هي شريان الحياة لنحو 13 مليون شخص في اليمن".
 
من جانبه قال مكتب البرنامج في اليمن، أن الملايين في اليمن يعيشون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، والأمور تزداد صعوبة كل يوم.
 
وكان تقرير لمنظمة أوكفسام حمل عنوان (فيروس الجوع في تكاثر) قال الجمعة، أن "اليمن من أسوأ الدول بمعدلات الجوع في العالم، حيث تسبب الحصار والصراع في ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة تزيد عن 100 بالمئة منذ العام 2016، كما انخفضت المساعدات الإنسانية إلى النصف، ما أدّى إلى تقليص الاستجابة الإنسانية وخفض المساعدات الغذائية المقدمة إلى 5 ملايين شخص".
 
وتوقع التقرير أن "يواجه أكثر من 16 مليون شخص في اليمن أزمة أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، إضافة لتضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من ظروف شبيهة بالمجاعة ثلاث مرّات تقريبا ليصل إلى 47 ألف شخص في يوليو تموز 2021".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر