وزير الخارجية للمبعوث السويدي: هناك متغيرات عسكرية متسارعة على الأرض

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الخميس، أن هناك متغيرات متسارعة على الأرض تمثلت باسترداد عدد من المديريات في محافظة البيضاء.
 
جاء ذلك خلال لقائه المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، لمناقشة التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي اللقاء أشار بن مبارك، إلى المتغيرات المتسارعة على الأرض وما شهدته محافظة البيضاء من انتصارات كبيرة لصالح الجيش الوطني والمقاومة، واسترداد عدد من المديريات والمناطق والتقدم باتجاه مركز المحافظة.
 
وقال إن "احتفال المواطنين الساكنين في تلك المناطق ومشاركتهم في طرد مليشيا الحوثي من مناطقهم وعودة النازحين إلى ديارهم يكذب افتراءات مليشيا الحوثي وادعاءاتها".
 
وعبر وزير الخارجية عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة، مؤكدا أن وقف الحرب واحلال السلام هو الهدف المشترك للحكومة والمجتمع الدولي.
 
وتطرق إلى رفض مليشيا الحوثي المستمر لخطة السلام في اليمن والموقف السلبي تجاه الجهود الدولية لتسوية الصراع وتحقيق المصالحة الوطنية.
 
وأشار الى أن ذلك الموقف سببه ارتهان المليشيا للنظام الإيراني والتبعية المطلقة له ويمثل امتدادا لسياسة إيران التخريبية وسعيها لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.
 
من جانبه أكد المبعوث السويدي استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة وإحلال السلام، مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر