أسر معتقلي "غوانتانامو" يطالبون الحكومة بالتحرك للإفراج عن أبنائهم من سجون الإمارات

ناشد أهالي المعتقلين اليمنيين السابقين في سجن "غوانتانامو" الأمريكي، الخارجية اليمنية إلى التحرك للإفراج عن أبنائهم الذين تحتجزهم الإمارات في سجونها منذ ست سنوات.
 
جاء ذلك في رسالة مقتضبه، نشرها حساب "نعم للحرية" المعني بمتابعة قضية المعتقلين اليمنيين المرحلين من غوانتانامو إلى الإمارات.
 
وقال أهالي المعتقلين، إن الإمارات بعد أن تسلمت المعتقلين المرحلين من "غوانتانامو" كعمل إنساني بهدف إعادة تأهيليهم، أقدمت على مخالفة الاتفاقية وزجت بهم في سجونها متناسيه كل الأعراف والقوانين.
 
وكانت منظمة سام للحقوق والحريات، قالت في تقرير حديث، إن المعتقلين اليمنيين في الإمارات يواجهون ظروفا بالغة التعقيد ومعاناة مستمرة وسط إهمال متعمد.
 
وذكرت سام في تقرير لها، أن معاناة أسر المعتقلين اليمنيين في السجون الإماراتية، في غاية التعقيد، وخليط من الأمل والترقب والخوف على حياتهم بعد توارد أنباء عن أوضاعهم هناك عبر الاتصالات المحدودة جدًا من ذويهم، مؤكدين أن هذه الاتصالات انقطعت منذ شهرين, ولم يعودوا قادرين على التواصل مع ذويهم, أو الاطمئنان على صحتهم.
 
الجدير بالذكر أن جرى نقل السجناء اليمنيين السابقين بمعتقل "غوانتنامو" الـ18 إلى الإمارات خلال الفترة ما بين نوفمبر 2015، ويناير 2017، وبدلاً من إطلاق سراح المعتقلين، تم إخضاعهم للحجز التعسفي المستمر في موقع غير معلوم حتى اليوم".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر