نائب الرئيس: عدم استكمال تنفيذ اتفاق الرياض يؤثر سلبا على مساعي إنهاء الانقلاب

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء، إن "عرقلة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض يؤثر سلباً على المساعي الرامية لإنهاء الانقلاب".
 
جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال سفارة ألمانيا الاتحادية لدى اليمن يان جيرالد، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وخلال اللقاء أشار نائب الرئيس، إلى الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا).
 
وأكد حرص الشرعية على إنجازه (اتفاق الرياض) ورفض أي عراقيل تحول دون توحيد الجهود والطاقات لاستعادة الدولة ومؤسساتها، ويؤثر سلباً على المساعي الرامية لإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والسلام في اليمن.
 
من جانب أخر، أشاد نائب الرئيس، بموقف الأصدقاء الألمان الداعم للشرعية في اليمن، وجهودهم في المجال الانساني والإغاثي والجهود الدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن.
 
وأكد حرص قيادة الشرعية، على تحقيق السلام وتعاطيها الايجابي مع كل الجهود الدولية، التي قابلتها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران بالمزيد من التصعيد والإرهاب والإيغال في الجرائم والانتهاكات بحق أبناء شعبنا اليمني، وإطلاق الصواريخ والطائرات على المملكة واستهداف الملاحة الدولية بالزوارق المفخخة.
 
من جانبه، جدد القائم بأعمال السفير الألماني، دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن، مشيراً إلى العلاقات الثنائية القوية التي تجمع اليمن وألمانيا ومجالات تطويرها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر