الحكومة تتطلع لدعم مباشر من "الكويت" لكبح تدهور الريال

[ وزير التخطيط خلال لقائه وزير الماليه الكويتي ]

أبدت دولة الكويت الشقيقة، استعداها للوقوف إلى جانب اليمن، لتجاوز صعوباته المالية والاقتصادية، والتغلب على الصعوباته التي يواجهها.

جاء ذلك على لسان وزير المالية الكويتي خليفة حمادة، خلال لقائه الثلاثاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب؛ لمناقشة أوجه التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين. وفقا لوكالة سبأ.

وأشار وزير المالية الكويتي، إلى أهمية تطوير علاقات التعاون التنموي مع اليمن، والوقوف بجانبه لتجاوز صعوباته المالية والاقتصادية حتى يتغلب على الصعوبات التي يواجهها، ويتمكن من الانتقال إلى مسار التعافي والنمو وتحسين الموارد الاقتصادية.

من جهته، أعرب وزير التخطيط عن تطلع اليمن إلى إسهام الكويت في تقديم دعم مباشر للموازنة العامة، ودعم البنك المركزي، وكذلك تسهيل للمشتقات النفطية للكهرباء حتى تتمكن من المحافظة على استقرار سعر الصرف، والحفاظ على الوضع المالي.

وأشار إلى أبرز التحديات الاقتصادية والمالية والتدهور في الوضع الاقتصادي الناتج عن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وخاصة خلال السنوات الأخيرة نتيجة الصراع والحرب منذ انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية.

وأشار باذيب إلى أن حكومة الكفاءات السياسية تبذل جهوداً كبيرة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة وخاصة الصعوبات المالية وتدهور سعر صرف العملة الوطنية، مشيدًا بدعم دولة الكويت المقدم لليمن خلال مسيرة التنمية وفي مختلف الظروف.

وكان اللقاء قد تطرق إلى فرص الاستثمار في اليمن بالقطاعات الاقتصادية الواعدة وفي مجال البنية التحتية وإعادة الإعمار والتعافي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر