تحريض وانتقام.. الإمارات تقطع الكهرباء عن مستشفى تموله السعودية في سقطرى

[ القوات الإماراتية في سقطرى - أرشيف ]

كشف مسؤول محلي في محافظة أرخبيل سقطرى، عن قيام الإمارات بالتحريض على السعودية في الجزيرة، بعد تصاعد الخلافات بينهما، وقيامها بقطع الكهرباء عن المستشفى الميداني الذي تموله السعودية في المحافظة.

وأكد مسؤول محلي بسقطرى لـ"يمن شباب نت"، "أن خلافاً نشب مؤخرًا بين الإمارات والسعودية، وأن العلاقات  بين الدولتين تدهورت بشكل كبير، بعد قيام أبو ظبي بمحاولة الانتقام على التواجد السعودي في الجزيرة".

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الافصاح لهويته لدواعٍ أمنيه، "أن إدارة شركة دكسم باور الإماراتية بسقطرى، قامت مؤخراً بقطع خدمة التيار الكهربائي عن المستشفى الميداني السعودي في منطقة موري غرب محافظة ارخبيل سقطرى، دون توضيح الأسباب".

وأكد، "أن مندوبي الامارات المتواجدين في سقطرى، يمارسون التحريض ضد السعودية، معتبرين تواجدها في المحافظة بأنه احتلال". مشيرا إلى "أن الامارات تنتقم من السعودية في كل مكان في اليمن، بما فيها أرخبيل سقطرى".

ولفت، إلى "أن هذا العبث يأتي استغلالاً لتواجد الحكومة في الخارج، داعياً إياها باتخاذ موقف حازم لاستعادة المؤسسات الحكومية إلى حاضنة الدولة".

وتسيطر مليشيا الانتقالي المدعومة من دولة الامارات، على مؤسسات الدولة في أرخبيل سقطرى منذ عام كامل، بعد انقلابها على السلطة المحلية في المحافظة في يونيو 2020.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر