وزير الخارجية العُماني يناقش مع رئيس الصليب الأحمر الأوضاع الإنسانية في اليمن

ناقش وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، الثلاثاء، مع بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأوضاع الإنسانية في اليمن.
 
وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن اللقاء الذي تم في وزارة الخارجية استعرض "الأوضاع الإنسانية الراهنة في اليمن والجهود المبذولة بين جميع الأطراف لإنهاء الصراع ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق".
 
وأضافت: " كما تم تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
 
وأكد الوزير البوسعيدي حرص السلطنة على استمرار التعاون مع اللجنة الدولية واهتمامها بالقضايا الإنسانية ضمن الجهود السياسية والدبلوماسية لإيجاد الحلول السلمية للقضايا والنزاعات، فيما عبّر موريرعن شكره للدعم الذي تقدمه السلطنة للعمليات الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الوطنية للصليب الأحمر، حسب الوكالة.
 
وتنخرط مسقط في الملف اليمني بشكل أكبر من ذي قبل، والأشهر الماضية استضافت مباحثات بين المبعوثين الأممي والامريكي إلى اليمن ووفد الحوثيين المقيم في السلطنة، قبل أن يسافر وفد عماني إلى صنعاء بهدف إقناع جماعة الحوثي الانخراط في العملية التفاوضية لإنهاء الصراع في البلاد.
 
وكان بيتر قد بدأ الأربعاء، زيارة إلى اليمن استمرت ستة أيام شملت عدن وصنعاء بالإضافة إلى زيارات ميدانية للاطلاع على الوضع الإنساني عن كثب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر