المؤسسة الاقتصادية بعدن تُعلّق عملها بعد اقتحام مكتبها من قبل قوات موالية للانتقالي

[ الاقتصادية اليمنية: يمنع التعامل مع قرار "لملس" بشأن تعيين مديرا لفرع المؤسسة في عدن ]

أعلنت المؤسسة الاقتصادية اليمنية، يوم الإثنين، تعليق العمل في مكتبها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، إثر اقتحام قوات تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة مبناها وتحطيم عدد من أبواب الأقسام الداخلية للمبنى.
 
وقالت المؤسسة، إن قوة تضم أطقماً عسكرية ومسلحين من المنطقة العسكرية الرابعة "الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي" والتي يقودها اللواء فضل حسن العمري، اقتحمت مبنى الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، قبل أن تشرع في تكسير أبواب بعض المكاتب ومكاتب تابعة لإدارة الحسابات وغرف المراقبة في المبنى.
 
وطالبت المؤسسة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عملية الاقتحام والاعتداء، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى تعليق العمل حتى يتم محاسبة مرتكبي التجاوز الغير قانوني، حد وصفها.
 
وحملت المؤسسة الاقتصادية القوة العسكرية التابعة للمنطقة الرابعة التي اقتحمت مقرها، المسؤولية الكاملة عن أي تعطيل وفقدان للمستندات والوثائق الرسمية إلى جانب الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بالموظفين جراء العمل الذي وصفته بالهمجي، مع الاحتفاظ بحقها القانوني تجاه واقعة الاقتحام.
 
وأشارت في بيانها إلى أن عملية الاقتحام للمبنى تأتي ردا على رفض الإدارة العامة للمؤسسة التعامل مع القرار الذي أصدره محافظ عدن أحمد لملس وتضمن تعيين مدير جديد لفرع المؤسسة في عدن، الذي اعتبرته غير قانوني و تدخلاً سافراً في صلاحيات إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية.
 
والخميس الماضي، وجهت المؤسسة الاقتصادية اليمنية، بعدم التعامل مع قرار محافظ عدن أحمد لملس، بشأن تعيين مديرا لفرعها في المحافظة، معتبرةً إياه قرارا مخالفًا.
 
وخلال الأيام الماضية، أصدر محافظ عدن أحمد لملس والقيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا؛ العديد من القرارات من بينها تعيين مدراء لعدد من المؤسسات على رأسها المؤسسة الاقتصادية ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر.
 
وتخضع عدن منذ أغسطس 2019، لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر