"خطر يهدد خطوط الملاحة الدولية".. الحكومة تحذّر من استمرار سيطرة الحوثي على سواحل الحديدة

[ ميناء الحديدة خاضع لسيطرة مليشيا الحوثي/ غيتي ]

حذّرت الحكومة اليمنية، من استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على أجزاء من سواحل محافظة الحديدة، غربي اليمن، وخطرها على أمن وسلامة الملاحة الدولية.
 
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام والثقافة والسياحة معمرالارياني، نقلته عنه وكالة سبأ الرسمية، السبت، عقب إحباط التحالف عملية إرهابية بحرية للحوثيين بزورقين مفخخين قبالة ميناء الصليف بالحديدة.
 
وقال الإرياني: "إن إحباط محاولة الهجوم الإرهابية التي خططت لها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستخدام زورقين مفخخين، تؤكد من جديد الخطر الجدي الذي يمثله استمرار سيطرتها على أجزاء من سواحل محافظة الحديدة على أمن وسلامة السفن التجارية وناقلات النفط وخطوط الملاحة الدولية‏".
 
وأضاف: "أن استخدام مليشيا الحوثي موانئ "الحديدة، الصليف، ورأس عيسى" لتجهيز وإطلاق القوارب المفخخة المسيرة عن بعد، يؤكد استغلال المليشيا اتفاق السويد لخدمة أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية، والذي يتنافى ونصوص وروح الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة‏".
 
وثمّن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عالياً دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية في إحباط العشرات من الهجمات التي خططت لتنفيذها مليشيا الحوثي الارهابية بإيعاز ودعم إيراني، وتأمين حركة التجارة البحرية في أحد أهم الممرات الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، والذي يفترض أن يكون محل تقدير المجتمع الدولي‏.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة هذه الهجمات التي تمثل تهديد مباشر لحركة التجارة الدولية، والقيام بمسئولياتهم في حماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي وإعادة ادراجها ضمن قوائم الإرهاب الدولية.
 
وأمس السبت، أعلن تحالف دعم الشرعية إحباط هجوم بحري وشيك للحوثيين بزورقين مفخخين قبالة ميناء الصليف في محافظة الحديدة.
 
وقال التحالف أنه تم استهداف الزورقين أثناء التجهز للقيام بالعملية.
 
وتسيطر مليشيا الحوثي الانقلابية على سواحل مدينة الحديدة وشمالها، فيما تسيطر القوات المشتركة المدعومة من التحالف على السواحل الجنوبية من مدينة الحديدة وحتى المخا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر