الكويت تدعو إلى تحرك دولي لردع أعمال الحوثي الإجرامية

[ الكويت تدعو إلى تحرك دولي لردع أعمال الحوثي الإجرامية ]

طالبت دولة الكويت، يوم الاثنين، المجتمع الدولي بالتحرك السريع والرادع لوقف "الأعمال الإجرامية" لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والساعية لرفض وتقويض المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي للصراع الدائر في اليمن، منذ انقلاب الميليشيا على الدولة قبل نحو سبع سنوات.
 
وأعربت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار استهداف المدنيين والمناطق المدنية في جنوب السعودية من قبل ميليشيا الحوثي، "والهادفة للنيل من أمن المملكة والمزعزعة لاستقرار المنطقة".
 
واعتبر البيان أن "استمرار هذه الاعتداءات الإجرامية الممنهجة تؤكد تحدي ميليشيا الحوثي للقانون الدولي والإنساني وتحديها للمجتمع الدولي وسعيها لرفض وتقويض المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن".
 
وأكدت الوزارة وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
 
وكثفت ميليشيا الحوثي مؤخراً من هجماتها على مناطق جنوبي المملكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، آخرها استهداف المملكة بأربعة صواريخ وست مسيرات مفخخة خلال اليومين الماضيين، وفق ما أعلنه التحالف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر