وزير الخارجية: مليشيات الحوثي تصنع الأزمة الإنسانية بحصارها لتعز وعدوانها على مأرب

أكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، أن ميليشيات الحوثي هي من تصنع الأزمة الإنسانية بحصارها لمدينة تعز واستمرار عدوانها على محافظة مأرب.

جاء ذلك خلال لقائه، في برلين مع رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني الدكتور بيتر رامزاور، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطوريها، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وخلال اللقاء استعرض بن مبارك آخر المستجدات المتصلة بالمبادرة الأممية والمساعي الدولية والاقليمية الهادفة للتوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار تمهيدا لاستئناف المشاورات السياسية وموقف المليشيا الحوثية الرافض لتلك المبادرات وتبعات عدوانها المستمر على مدينة مأرب واستهدافها للمدنيين والنازحين.

وقال بن مبارك، إن "مليشيا الحوثي الانقلابية هي من تصنع الأزمة الإنسانية بحصارها لمدينة تعز وعدوانها المستمر على محافظة مأرب ونهبها للمواد الاغاثية وموارد الدولة لتسخيرها لآلة الحرب".

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تحرص على ضمان وصول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية الى كل أرجاء اليمن بما فيها مناطق سيطرة الحوثيين.

ولفت الى أهمية دعم برامج الحكومة اليمنية لتحقيق التعافي الاقتصادي ومعالجة القضايا الاقتصادية والتخفيف من أعباء الازمة الإنسانية.

ونوه بالدعم الذي قدمته ألمانيا لليمن في الجانب التنموي خلال العقود الماضية، مطالباً بالعمل على دعم الاقتصاد اليمني الذي تعرض لمشاكل عديدة نتيجة الانقلاب، والمساهمة في إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة واعمار ما دمرته الحرب.

من جانبه أكد المسؤول الألماني على أهمية التوصل الى اتفاق لوقف الحرب والعودة إلى المسار السياسي ومعالجة التبعات الإنسانية، مجدداً التأكيد على موقف ألمانيا الداعم للحكومة الشرعية وحرصها على استقرار وأمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.
 
وكان وزير الخارجية اليمني قد بدأ أمس الأحد، زيارة رسمية إلى برلين تستغرق ثلاثة أيام ويلتقي خلالها نظيره الألماني ومسؤولين أخرين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر