وزارة الداخلية تدعو لتفعيل وسائل التوعية بمخاطر المخدرات 

[ وكيل وزارة الداخلية خلال تدشينه حملة التوعية بالمخدرات بمأرب ]

أكد وكيل وزارة الداخلية محمد سالم بن عبود، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل وسائل التوعية بمخاطر المخدرات، ورفع مستوى الوعي بين الشباب وجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال تدشينه، ومعه وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم السبت، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف الـ 26 من يونيو من كل عام.

وأكد وكيل وزارة الداخلية خلال زيارته لعدد من النقاط الأمنية بمأرب ضمن حملة التوعية الميدانية، أهمية التوعية اللازمة للتعريف بمحافظر آفة المخدرات على المجتمع والاقتصاد والصحة العامة.

من جهته، أوضح وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح أن مليشيات الحوثي تستغل أوضاع الحرب وتعمل بوتيرة عالية على مضاعفة تهريب المخدرات التي تستخدمها لتمويل حروبها على اليمنيين فضلا عن استعمالها للسيطرة على عقول وأفكار الأطفال والشباب لتزج بهم في حربها العبثية.
 
إلى ذلك أشاد قائد القوات الخاصة العميد يحيى اليسري، بجهود الأجهزة الأمنية ودورها في ملاحقة تجار ومهربي المخدرات وإحباط عدة عمليات تهريب تم خلالها ضبط كميات كبيرة من المخدرات، أثناء ما كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وإحالتها للجهات المختصة خلال الفترة الماضية.

داعيًا، جميع فئات المجتمع إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي حالات ترويج للمخدرات أو محاولات لتهريبها.

بدوره تحدث مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد ناصر الأعوش، عن المعاهدات والقوانين والاتفاقات الدولية التي وقعت عليها غالبية دول العالم للحد من انتشارها والاتجار بها نظراً لخطورتها وتأثيرها على الفرد والمجتمع والأمن والاقتصاد الدوليين.

وأكد ارتفاع وتيرة تهريب المخدرات إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران خلال الأعوام الماضية، بعد أن جعلت المليشيات من اليمن محطة عبور لإغراق دول الجوار بالمخدرات واستعملتها كمصدر لتمويل حربها المتواصلة منذ 6 سنوات كما استغلتها لتطويع الشباب وإخضاعهم لمخططاتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر