وزير الخارجية: استهداف المليشيا للمدنيين نتيجة لعجزها التام في تحقيق أي مكاسب في جبهات القتال

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، أن استهداف ميليشيات الحوثي للأعيان المدنية والمناطق السكنية، نتيجة لعجزها التام في تحقيق أي مكاسب في جبهات القتال.
 
جاء ذلك خلال لقائه السفير الفرنسي جان ماري صافا لمناقشة التطورات السياسية والجهود المبذولة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار بن مبارك إلى انفتاح الحكومة وتعاملها بمرونة مع كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، مؤكداً أن تحقيق السلام هو الهدف الرئيسي لحكومة الكفاءات السياسية والتي تعمل على انجازه منذ اليوم الأول لتشكيلها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية.

وتطرق بن مبارك، الى عرقلة مليشيا الحوثي لجهود إحلال السلام واستمرار عدوانها على مأرب وارتفاع وتيرة الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين والنازحين من خلال ازدياد استهداف الأعيان المدنية والمناطق السكنية بالصواريخ الباليستية نتيجة للعجز التام للمليشيا في تحقيق أي مكاسب في جبهات القتال.

وأشار وزير الخارجية، الى أن وقف إطلاق النار الشامل على المستوى الوطني هو الخطوة الإنسانية الأهم التي يجب تحقيقها ليتم عقبها معالجة كافة القضايا والذهاب إلى مفاوضات الحل الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جانبه أشار السفير الفرنسي، إلى استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام، مؤكداً دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.
 
في سياق آخر بحث وزير الخارجية مع سفير جمهورية مصر العربية احمد فاروق، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
 
وخلال اللقاء لفت بن مبارك، إلى الصمود الأسطوري الذي يقدمه الجيش الوطني ورجال القبائل في مواجهة آلة الموت والدمار الإيرانية المتمثلة في مليشيا الحوثي الكهنوتية.
 
وأكد أن الشعب اليمني بات يعي تماماً مخاطر هذه الجماعة المارقة، التي ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم واضح مع المشروع الإيراني في المنطقة.
 
وحذر الوزير بن مبارك، من الوضع الحالي لخزان صافر النفطي، في ظل استمرار المليشيات الحوثية في مساومتها للمجتمع الدولي.
 
وأشار إلى أهمية اتخاذ المجتمع الدولي خطوات أكثر حزماً وتحديد آلية مزمنة لمعالجة هذه القضية، لما لها من مخاطر بيئية و تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.
 
كما تم مناقشة أوضاع الجالية اليمنية في جهورية مصر العربية، والتسهيلات التي تقدمها السلطات المصرية للمواطنين اليمنيين الزائرين والمقيمين، بالإضافة الى الدعم المصري لبلادنا في مجال التدريب والتأهيل، بما في ذلك البرامج الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية، والتي سيتم البدء فيها خلال الفترة القليلة القادمة.
 
بدوره جدد السفير المصري إدانة جمهورية مصر العربية الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، مؤكداً على أهمية استكمال الجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم و الشامل، وعلى الموقف المصري الثابت الداعم لوحدة وامن واستقرار اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر