لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف والاحتشاد الطارئ للرد على اقتحام المنازل من قبل قوات الانتقالي

[ ارشيفية ]

دعت قبائل الصبيحة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، الثلاثاء، إلى النكف والاحتشاد بشكل طارئ على خلفية قيام قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا باقتحام منزل أحد أبناء الصبيحة.
 
وقالت القبائل في بيان وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إنها" تفاجأت فجر اليوم الثلاثاء، بواقعة اقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة، واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس من قبل قوات تتبع المدعو أبو وسام اليافعي".
 
وأوضح البيان، أن تلك القوات (التابعة للانتقالي) قامت بانتهاك حرمة منزله، وباشرت بإطلاق الأعيرة النارية دون أدنى مراعاة لحرمة المنازل التي لا تقرها القوانين الوضعية والشرائع السماوية والأعراف القبلية.
 
وأضاف، أن ذلك "تسبب بترويع النساء والأطفال والشيوخ الآمنين في المنزل، ناهيك عن التلفظ بالألفاظ النابئة على أبناء الصبيحة ومشايخها جميعاً بسب حالة اللاوعي التي تعيشها هذه الكائنات الغريبة على البشرية"، على حد وصفه.
 
واعتبر البيان أن "هذه الواقعة تعد انتهاكا متعمدا لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب عن واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي، وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة، إلا أن هذه العصابات تتعمد الاستفزاز بشكل متكرر رامية بالتزاماتها التي أمضت عليها عرض الحائط".
 
وشددت قبائل الصبيحة، على أن ما حصل انتهاك متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد، كما اعتبرت أن إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين.
 
واختتمت القبائل بيانها بتوجيه دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند، وفي مقدمتهم مشايخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الأمثل لهذه الانتهاكات لحرمة المنازل وساكنيها الاثنين لدنا وفقاً للأحكام والأعراف القبلية المتعارف عليها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر