قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير عربات قتالية في معارك وغارات جوية في جبهات مأرب

[ ارشيفية ]

أعلن الجيش الوطني، السبت، تكبد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في مواجهات وغارات جوية في مختلف جبهات القتال شمال وغرب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية؛ خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الانقلابية في مختلف جبهات القتال شمال غربي مأرب، وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة".
 
وأضاف، أن مدفعية الجيش دمّرت طقمين على متنهما تعزيزات وذخائر ومصرع جميع من كانوا على متنهما، فيما دمّر طيران التحالف العربي دبابتين وعربة BMB وآليات قتالية أخرى تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى الجبهة.
 
وأفاد المصدر بمصرع ما لا يقل عن 19 عنصراً حوثياً وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش والمقاومة خلال معارك استمرت لأكثر من 5 ساعات في جبهتي الكسارة والمشجح غربي المحافظة.
 
وأكد أن العديد من الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مناطق الاشتباك، لافتا إلى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات وتحركات معادية في مواقع متفرقة غرب مارب وألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي، إن "قوات الجيش الوطني وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية؛ تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 75٪ من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، التي حشدتها على محافظة مأرب".
 
وأشار مجلي في إيجاز صحفي إلى أن قوات الجيش والمقاومة تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع هامة وقطع طرق الإمداد عن المليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية، في مختلف جبهات القتال في مأرب والجوف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر