اجتماع وزاري "خليجي ـ يمني" في الرياض الأربعاء المقبل

كشفت مصادر خليجية، عن اجتماع وزاري خليجي يمني مرتقب، الأربعاء القادم، لمناقشة التعاون بين الجانبين، وتعزيز التعاون ومواصلة دعم المجلس لليمن خلال الفترة المقبلة.
 
ونقلت "الشرق الأوسط"، عن المصادر قولها، إن الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني سيعقد في الرياض، الأربعاء المقبل، على هامش اجتماعات الدورة 148 للمجلس الوزاري الخليجي.
 
وحسب المصادر التي ـ فضلت عدم الإفصاح عن هويتها ـ، فالتحضيرات جارية على قدم وساق للاجتماع الذي يعد العاشر بين الجانبين، ولم تعط المصادر مزيداً من التفاصيل حول فحوى الاجتماع المرتقب.
 
وأمس الثلاثاء، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، في العاصمة العمانية مسقط بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.
 
جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين اليمن ودول المجلس في المجال الاقتصادي والاحتياجات التنموية والمشاريع الخدمية التي ينفذها المجلس في اليمن وسبل تنميتها، كما ناقشا أهمية تعزيز عضوية اليمن في بعض اللجان الخليجية بمجلس التعاون.
 
وحسب وكالة "سبأ"، فقد تطرق بن مبارك إلى مستجدات الاوضاع السياسية في اليمن في ضوء الجهود والمبادرات الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب والدفع بالعملية السياسية.
 
من جانبه أكد الدكتور الحجرف، موقف مجلس التعاون الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية وحرص المجلس ووقوفه جنبا إلى جنب في جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي والدفع بالعملية السياسية لتحقيق سلام شامل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني وتوقه للأمن والاستقرار والتنمية.
 
كما أكد المسؤول الخليجي، على أهمية وضع خطة متكاملة لإعادة الإعمار وتحقيق التعافي الاقتصادي ودفع عملية التنمية لخدمه الشعب اليمني.
 
وتأتي هذه التطورات توازياً مع الجهود الإقليمية والدولية المكثفة لإنهاء الحرب اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر