مأرب.. مقتل 14 مدنيا بينهم طفلة وإصابة آخرون واحتراق تسع سيارات في قصف للحوثيين استهدف محطة وقود

قُتل وأصيب 19 مدنيا بينهم طفلين، اليوم السبت، جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية محطة وقود شمال مدينة مأرب، شمال شرقي اليمن.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصادر محلية وطبية قولها، إن "مليشيا الحوثي استهدفت بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة محطة للوقود في حي الروضة، أثناء وجود عشرات السيارات في انتظار الحصول على البنزين".
 
وأضافت أن الهجوم أدى إلى اندلاع حريق هائل أسفر عنه استشهاد 14 مدنياً بينهم الطفلة ليان طاهر محمد عايض فرج ذات الخمسة أعوام، وإصابة 5 آخرين بينهم طفل، بالإضافة إلى احتراق 7 سيارات وسيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا.
 
بدوره، استنكر مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب عبدربه جديع، الجرائم الإرهابية المتواصلة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب بشكل متعمد وممنهج.
 
وشدد على ضرورة تدخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لحماية أكثر من 3 ملايين نازح ومقيم في محافظة مأرب من إرهاب المليشيات الانقلابية ووقف جرائمها المروعة بحقهم.
 
وأوضح جديع، أن المدنيين والنازحين بمدينة مأرب، يتعرضون لقصف متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة تستهدف الأحياء السكنية والمنشآت المدنية ومنازل المواطنين في المحافظة بشكل شبه يومي.
 
ولفت إلى أن هذه الممارسات العدائية الحوثية بحق المدنيين والنازحين والممتلكات العامة والخاصة في محافظة مأرب هي جرائم حرب ولن تسقط بالتقادم.
 
ومنذ مطلع العام الجاري كثفت ميليشيات الحوثي من هجماتها الصاروخية على مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر