مليشيا الحوثي تعلن وصول سفينتي وقود إلى ميناء الحديدة

[ سفينة ترسو في ميناء الحديدة ]

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الخميس، وصول سفينتي وقود إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، بعد يومين من إعلان الحكومة السماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة للتخفيف من الوضع الإنساني.
 
وقال يحيى عباس شرف الدين، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر الخاضعة للحوثيين في حسابه على تويتر، تم وصول ناقلة تحمل ألفًا و378 طنًا من مادة الديزل، إلى الرصيف العام لميناء الحديدة، كما وصلت ناقلة تحمل 24 ألف طن من المازوت إلى غاطس الميناء .
 
وكان وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، أعلن الثلاثاء، السماح بدخول سفن وقود إلى ميناء الحديدة للتخفيف من الوضع الإنساني، رغم استمرار مليشيا الحوثي في خرق اتفاق السويد.
 
والإثنين، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى ضرورة إزالة العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية.
 
وتعاني المناطق الخاضعة للحوثيين من حين لآخر شحا كبيرا في الوقود، تقول الحكومة إن مليشيا الحوثي تفتعل الأزمة  لتضليل المجتمع الدولي، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
 
وتشترط الحكومة اليمنية أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر