تنديد إعلامي بحملات التشويه والتحريض ضد العاملين في قناة بلقيس

[ قناة بلقيس ]

عبّر نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا، عن أسفه الشديد لاستمرار حملات التشويه والتحريض ضد زملاء المهنة المقيمين في الجمهورية التركية، بخاصة العاملين في قناة بلقيس الفضائية، والطعن في سلوكهم المهني واتهامهم بالتخابر مع سلطات البلد المقيمين فيه. 

واعتبر النادي في بيان له، الخميس، هذه الاتهامات بأنها "انخراط بقصد أو دون قصد، في سياق التوظيف السياسي لمبدأ التضامن الحقوقي ضد مزاعم انتهاكات تعرض لها زميل صحفي قبل نحو سنتين على خلفية قضية أمنية لا تُعلم تفاصيلها، واختار بنفسه الخروج من تركيا، ومع ذلك أبدى كل الزملاء الصحفيين في تركيا تضامنهم معه، دون أن يتعرض أيّ منهم للانتقام".

وأبدى النادي "استنكاره وإدانته لهذه الحملات التي انخرط فيها، للأسف الشديد، بعض الزملاء من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين المنتهية ولايته". 

وفي الوقت الذي اعتبر النادي هذه الحملة بـ"السابقة الخطيرة"، حذر من "تداعيات هذه الحملة على أوضاع الصحفيين المقيمين في تركيا وعائلاتهم".

وحثّ النادي "كافة الزملاء على النأي بأنفسهم عن عمليات تسييس العمل النقابي والحقوقي"، مذكّرًا في هذا السياق،  "بأنه لا أسوأ من الانتهاك سوى إساءة استخدام قيم التضامن الحقوقي والنقابي، تماهياً مع خطاب إعلامي وسياسي معادٍ للحريات الصحافية والديمقراطية وحقوق الإنسان".

وأكد نادي الإعلاميين اليمنيين "تقديره لنضالات الصحافيين اليمنيين العاملين في ثلاث قنوات فضائية يمنية تبث من تركيا، ناهيك عن مراكز دراسات وبحوث ومواقع إلكترونية تعنى بالتعريف بالقضية اليمنية والدفاع عن حقوق ومكتسبات الشعب اليمني".

وأكد النادي في بيانه، "رفضه الزجّ بقضية الصحفيين اليمنيين في تركيا في أتون عملية استقطاب مسيسة وانحيازات تضر بمصلحتهم". 

وطالب النادي "نقابة الصحفيين اليمنيين بالدفاع عن قضايا الصحفيين اليمنيين الذين يتعرضون للقمع والتنكيل والاختطافات والتضييق والالتزام بالنظام الأساسي للنقابة، وميثاق شرف العمل الصحفي للاتحاد الدولي للصحافيين".

وحثّ النادي "على مراعاة مصلحة الصحفيين اليمنيين في الخارج والدفاع عنها، دون الحاجة إلى اختلاق حالة عداء متوهمة ضد سلطات هذا البلد أو ذاك".

وكانت قناة بلقيس قد استنكرت الزج باسمها والتعريض بمواقفها وموظفيها في البيان الصادر عن محمد شبيطة، أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، بشأن قضية الصحفي عدنان الراجحي، مع الأجهزة الأمنية التركية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر