"أبناء مدرسة عاشور الحمراء".. مستشار خامنئي يؤكد استمرار دعم نظام إيران للحوثيين

[ علي أكبر ولايتي مستشار علي خامنئي ]

تعهد، علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، بمواصلة دعم بلاده لجماعة الحوثيين الذين سماهم بـ "الأبناء البواسل لمدرسة عاشوراء الحمراء"
 
جاء ذلك في كلمة له يوم الاربعاء خلال ملتقى افتراضي بعنوان "اليمن المنتصر، تحقق الوعد الالهي"، الذي نظمه  "المجمع العالمي للصحوة الاسلامية"، وشارك فيه عدد ممن وصفته بـ"المفكرين والعلماء والمثقفين والقادة والمقاومين في جبهة المقاومة اليمنية"، حسب موقع قناة العالم الإيرانية.
 
وقال ولايتي إن "الأبناء البواسل لمدرسة عاشوراء الحمراء" في اليمن فرضوا الاستسلام على العدو.
 
وأضاف إن إيران "واتباعاً لأوامر سماحة قائد الثورة الاسلامية سيواصل كما كان دعمه لجهاد أتباع شريعة الاسلام والسائرين على نهج اهل البيت" على حد تعبيره.
 
وتابع ولايتي قائلا: "إن جبهة المقاومة في اليمن هي ساحة واحدة من أكثر رموز المقاومة ألقاً وبروزاً".
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيه مسؤولون إيرانيون دعم مليشيا الحوثي، فقد اعترف مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، بوجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن يقدمون الدعم لميليشيات الحوثي.
 
وقال قاسمي، في مقابلة مع قناة RT، أواخر أبريل الماضي، إنه "يوجد في الوقت الراهن عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد في اليمن".
 
وأضاف، أن الحرس الثوري قدم السلاح لجماعة الحوثي في بداية الحرب اليمنية، ودرب عناصر من قواتها على صناعة السلاح.
 
وتابع: "قدمنا استشارات عسكرية محدودة، وكل ما يمتلكه الحوثيون من أسلحة هو بفضل مساعداتنا، نحن ساعدناهم في تكنولوجيا صناعة السلاح".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر