وزير الخارجية الأسبق: لا توجد وصفات سحرية للحل في اليمن

[ وزير الخارجية اليمني الأسبق خالد اليماني/ أ ف ب ]

قال وزير الخارجية الأسبق خالد اليماني، إنه لا توجد وصفات سحرية للحل في اليمن، مشيراً إلى أن تحقيق ذلك مرهون باجتماع إرادة كل اليمنيين والقوى السياسية والمجتمع المدني والقوى الجديدة التي أفرزتها ظروف الحرب اليمنية الطويلة.
 
وأضاف، في تصريح نقلته عنه "الشرق الأوسط": "إذا لم تجتمع جميع هذه القوى على وقف دورة العنف وإنهاء الحرب فلن يكون بمقدور أحد في العالم أن يوقف هذه الحرب المجنونة"
 
وأكّد كبير الباحثين غير المقيمين في المعهد الأطلسي على ضرورة توصل القوى الفاعلة في الأزمة اليمنية إلى قناعة مفادها بأنها لن تفرض رؤيتها بقوة السلاح والإجراءات أحادية الجانب، مشيراً إلى أن "تاريخ اليمن الممتد لآلاف السنين كان وما يزال مرتبطا بالتوافقات والحلول الوسط".
 
وندد اليماني بإصرار الحوثي على الحرب ورفض هذه المبادرات، وقال مستنكراً: "أفلا ينظر الحوثي فقط إلى حجم القتل خلال الشهرين الماضيين في محاولاته العدمية للسيطرة على مأرب، فالإحصائيات الأولية تشير إلى فناء أكثر من ستة آلاف عنصر حوثي"، وتساءل: "أهذا ما يريدونه... وطناً تشيّده الجماجم والدم؟!".
 
وفيما يتعلق بجهود المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، يعتقد اليماني أنها "لم تصل منتهاها ولم تفشل بعد"، مشيراً إلى أن الجميع" أمام فرصة تاريخية لكسر دورة العنف في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر