مسؤول محلي بتعز: إحالة ملفات الفساد إلى نيابة الأموال خلال اليومين القادمين

[ المتظاهرون في تعز يطالبون الحكومة بالتدخل لوقف استمرار انهيار العملة/ محمد التويجي ]

أكد مسؤول محلي بمحافظة تعز، (جنوب غربي اليمن) الاثنين، أن السلطة المحلية بدأت بإجراءات إحالة ملفات الفساد إلى نيابة الأموال العامة.
 
وقال مدير مكتب الإعلام بتعز نجيب قحطان لـ"يمن شباب نت"، إن "ملفات المسؤولين المتورطين بالفساد جاهزة وسيتم إحالتها من قبل السلطة المحلية إلى نيابة الأموال العامة خلال اليومين القادمين".
 
وأوضح قحطان، أن الملفات التي سيتم رفعها خاصة ببعض مدراء العموم بالمحافظة وبعض مدراء الفروع في المديريات، وسيعقب ذلك إحالة بقية الملفات الأخرى إلى نيابة الأموال العامة عقب تجهيزها.
 
يأتي ذلك في وقت تستمر فيه الاحتجاجات الشعبية منذ أيام، تنديدا بتردي الخدمات العامة وانهيار العملة المحلية، حيث يطالب المتظاهرون بتغيير مسؤولي السلطة المحلية ومحاسبتهم، جراء تفشي الفساد.
 
إلى ذلك قال مدير مكتب التخطيط نبيل جامل، إن "موجة الاحتجاجات التي تشهدها مدينة تعز جاءت نتيجة تراكمات سابقة، من بينها تخلي الحكومة عن مسؤولية دعم محافظة تعز أسوة ببقية المحافظات، بالإضافة إلى انقلاب ميليشيات الحوثي".
 
وأكد جامل في مداخلة مع قناة "يمن شباب" اليوم الإثنين، وجود فساد في مكاتب المكاتب الحكومية بالمحافظة، مشددا على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بدورها.
 
كما لفت إلى أن إيرادات تعز لا تغطي احتياجات المحافظة، داعيا الحكومة إلى القيام بدورها ودعم القطاعات المهمة مثل قطاع الكهرباء والمياه والصحة.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر