خالد بن سلمان يبحث مع المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن جهود وقف إطلاق النار

بحث نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، مع المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وتيم ليندر كينغ، جهود وقف إطلاق النار في اليمن.
 
وأكد الأمير خالد بن سلمان خلال لقاءه غريفيث في الرياض، "حرص المملكة على دعم جهود الأمم المتحدة ‏لإيقاف إطلاق النار، والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة في اليمن"، حسب وكالة واس السعودية.
 
ونوّه المبعوث الأممي الخاص ‏باليمن بالدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في إطار سعيها لإنهاء الأزمة من خلال مبادرتها الشاملة التي ‏تحظى بدعم كامل من الأمم المتحدة.
 
كما التقى نائب وزير الدفاع السعودي، المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بالإضافة إلى الجهود المشتركة المبذولة ‏لدعم المبادرة السعودية وجهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ‏اليمنية.
 
من جهته أعلن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر، لقاءه بالمبعوثين الأممي والأمريكي، والتأكيد على أهمية وقف إطلاق النار في اليمن.
 
وأضاف في تغريدة على تويتر، أنه تم التأكيد على أن الحوثيين لم يستجيبوا لمبادرة وقف إطلاق النار ويواصلون القتال في تعمد لزيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ،خاصة في مأرب التي يقطنها ونزح اليها أكثر من مليونين نسمه من شمال اليمن.
 
وبدأ المبعوثان الأممي والأمريكي جولة جديدة إلى المنطقة تشمل الرياض ومسقط للقاء القيادات اليمنية والسعودية والوسيط العُماني الذي يُنسق المباحثات مع وفد مليشيا الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر