عدنان العديني: حديث "بنعمر" على حزب الإصلاح يتناقض مع النظام السياسي اليمني

أكد نائب رئيس إعلامية حزب الإصلاح عدنان العديني، اليوم الثلاثاء على موقف الحزب الداعم للقوات المسلحة في استعادة مؤسسات الدولة وحماية أحلام وتطلعات اليمنيين.
 
وقال - في تغريدت بحسابة على "تويتر"- : "أن الحزب يؤكد انحيازه التام لإرادة الشعب والتي يقرها الدستور والمواثيق الدولية وتدعمها قرارات مجلس الأمن وبيانات الأمم المتحدة".
 
وجاء حديث القيادي في الإصلاح، ردا على تصريحات المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن جمال بنعمر والذي قال، أن الإصلاح يمتلك تشكيل مسلح، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الشرق" السعودية الأحد الماضي.
 
وقال العديني "في ثنايا حديثه قدم بن عمر شهادة إيجابية عن الإصلاح كقوة وطنية متماسكة كانت هدفاً للميلشيا الحوثية خلال معركة إسقاط اليمن إلا أن حديثه عن امتلاك الإصلاح لتشكيل مسلح غير صحيح كونه يتناقض مع النظام السياسي اليمني الذي ينص على منع امتلاك الأحزاب تشكيلات عسكرية".
 
وأشار "التجمع اليمني للإصلاح حزبٌ يعمل وفق الدستور والقانون في اليمن وبالآليات المعهودة ويستمد حضوره واسمه وتوصيفاته من الجهة القانونية في البلاد".
 
وتابع مستغرباً: "وهو ما يجعلنا نستغرب محاولة إلحاق الحزب بتنظيم خارجي وأولى الناس بمراعاة هذه الحقيقة هو السيد جمال بن عمر إلا أنه لم يفعل ذلك للأسف".
 
وكان "جمال بنعمر" مبعوثاً للأمم المتحدة في اليمن خلال أربع سنوات بدأت من إبريل 2011 وحتى إبريل 2015،  وخلال هذه الفترة مرة اليمن بسلسلة من المنعطفات السياسية التأريخية، وتمدد الحوثيون في اليمن عبر الحرب مع اليمنيين بدء من صعدة في 2013 وانتهاء بسيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر