دفاعات الجيش تُسقط طائرتين مُسيّرتين للحوثيين في مأرب

[ طائرة مُسيّرة أسقطتها دفاعات الجيش في مأرب/ إعلام الجيش ]

أسقطت دفاعات الجيش الوطني، الاثنين، طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان مقتضب، إن دفاعات الجيش أسقطت مفخخة حوثية كانت تنوي استهداف مواقع الجيش في جبهة الكسارة غربي مأرب.
 
وأضاف أن مليشيا الحوثي أطلقت طائرة مُسيّرة أخرى واستهدفت سوقاً شعبياً في مديرية رغوان وتسببت بسقوط جرحى من المدنيين، قبل أن تتمكن دفاعات الجيش من إسقاطها.
 
وكانت قوات الجيش قد أفشلت هجوماً للحوثيين في أطراف مديرية رحبة وكبّدت المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
تنديد حكومي
 
من جهته أدان معمر الإرياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهداف سوق شعبي في مديرية رغوان بمحافظة مأرب باستخدام طائرة مفخخة مسيرة "ايرانية الصنع".
 
وأوضح وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن الهجوم الذي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، امتداد لمسلسل استهدافها الممنهج للأعيان المدنية وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، والذي يرقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية، ويمثل انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.
 
وجدد الإرياني دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي لليمن لإدانة هذه الجريمة النكراء وكل جرائم مليشيا الحوثي الارهابية، والضغط على قيادات المليشيا لوقف جرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المدنيين، والعمل على إعادة إدراج المليشيا ضمن قوائم الارهاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر