مأرب.. تشكيل لجنة أمنية وعسكرية للتحقيق في الاعتداء التخريبي على مقطورات الغاز 

[ الاجتماع الأمني والعسكري في مأرب ]

شدد اجتماع أمني وعسكري مشترك عقد، السبت، بمحافظة مأرب برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، على ضرورة تشكيل لجنة أمنية وعسكرية وقضائية مشتركة للتحقيق في الاعتداء التخريبي الأخير على مقطورات الغاز في منطقة العرقين، وتحديد هوية المعتدين وملاحقتهم، وضبطهم وتقديهم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.
 
وأكد الإجتماع الذي حضره محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز أهمية تضافر الجهود وتنسيق العمل بين المؤسستين الأمنية والعسكرية، وتفعيل العمليات المشتركة بينهما، وضرورة التصدي لكافة الأعمال التخريبية وردع المجرمين، وضبطهم، وتقديمهم للعدالة.

وشدد الاجتماع، على ضرورة التنسيق مع شركة الغاز والجهات ذات الاختصاص؛ لإيجاد آلية مناسبة لمعالجة مشكلة تكدس مقطورات الغاز على جوانب الطريق العام، ومنع تخزينها في الأحواش الخاصة، واتخاذ كل مايلزم لضمان عدم تكرار الحادثة السابقة.

كما أكد الإجتماع على اتخاذ الاجراءات والتدابير الأمنية والعسكرية اللازمة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين، وضبط المخربين، وتقديمهم للعدالة.

وأكد الاجتماع، على ضرورة قيام كافة قادة الوحدات الأمنية والألوية العسكرية بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الاستثنائية والفارقة، والعمل معاً لإفشال كافة الأعمال والمخططات الإرهابية، واستشعار طبيعة المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن عمومًا ومحافظة مأرب بشكل خاص، في ظل المعركة المصيرية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

من جهتهم أكد قادة الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركين في الاجتماع جاهزيتهم للتعامل مع كل المستجدات الأمنية والتصدي لكافة الأعمال الإجرامية الرامية لنشر العنف والفوضى، وإقلاق السكينة العامة، والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مأرب.

وأشادوا بتعاون قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب مع الأجهزة الأمنية في المحافظة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لها بما مكنها من القيام بواجباتها على أكمل وجه خلال الفترة الماضية.

وثمن الحاضرون، دور مشايخ ووجهاء وأعيان وأبناء قبائل محافظة مأرب في حفظ الأمن والاستقرار وتعاونهم المستمر مع الأجهزة الأمنية لتأمين الطرقات العامة وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتصدي للمخربين.

وكان حريق قد نشب يوم الأربعاء الماضي، في حوش لمقطورات الغاز بمنطقة العرقين بمديرية الوادي في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وبحسب مصدر في الشركة اليمنية للغاز، فأن الحريق سببه إطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة العرقين بجوار حوش الصبيحي الذي يضم عددا من مقطورات الغاز، وأسفر عن انفجار عدة مقطورات وحدوث أضرارًا كبيرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر