المركز الأمريكي للعدالة يدين مقتل طبيب وشقيقه وإصابة أخر برصاص الحوثيين بتعز

[ الدكتور احمد الشميري الذي قتل برصاص مسلح حوثي في تعز ]

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) مقتل طبيب القلب "أحمد عائض الشميري، 35 عامًا، وشقيقه الطفل  "حمود عائض 17 عامًا" واصابة "قيس وضاح 13 عامًا" علي يد مسلح يتبع جماعة الحوثي. 

وأوضح المركز في بيان له، الخميس، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أن "الطبيب السميري وشقيقه، قتلا، وأصيب أخر، على مسلح حوثي يدعى "عزت العزي عبد النور"، المشرف الثقافي لجماعة الحوثي في مديرية مقبنة بمحافظة تعز؛ نتيجة لاعتراض الضحايا على قدحه وتهجمه بحق بعض الصحابة الكرام، وزوجات النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" ومغادرتهم المسجد؛ احتجاجًا على ذلك. 

ونقل المركز عن شهود عيان قولهم، إن "الجاني قام بعمل كمين للطفلين حمود وقيس، وأطلق عليهم النار، فاصاب الطفل حمود بـ ١٠ طلقات وأرداه قتيلا، أما الجريح وضاح، تقريبا أطلق عليه ٣ طلقات ولا يزال في المستشفى". 

وأضاف الشهود، أن الجاني تحرك بعد ذلك، باتجاه البيت، وأطلق الرصاص صوب البيت، وعند سماع أصوات الرصاص كان الدكتور أحمد في إحدى البقالات يشتري حلوى لابنته التي تبلغ من العمر ٦ سنوات، فانطلق مسرعاً ليشاهد ما جرى، ولا يعلم ان أخيه الصغير قد قتل، وما كان من الجاني الا أن بادره هو الآخر بإطلاق النار عليه وأرداه قتيلا امام طفلته".

وطالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ ) بسرعة القبض على الجناة، وإجراء تحقيق قضائي نزيه ومستقل من غير التدخل والتأثير على سلطة القضاء في إجراء التحقيقات لهذه القضية؛ بهدف ضمان المساءلة وانزال العقاب وفقاً للقانون. 

وأعرب المركز عن قلقه البالغ لتكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم بدوافع طائفية أو مناطقيه ممنهجة من قبل مسلحين حوثيين، ودون إيقاع العقاب الرادع لمرتكبيها، وهو ما يجعل دوامة العنف تستمر في الاتساع، وتضيق معها فرص بناء الثقة، وإحلال السلام في اليمن التي تشهد حربًا مدمرة منذ اكثر من 6 سنوات. 

 ودعا المركز جماعة الحوثي لتوجيه عناصرها بعدم إشعال الفتنة الطائفية في أوساط المجتمع وتسليم كل من يرتكب مثل هذه الافعال للقضاء لينال جزاءه. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر