وفاة الممثل اليمني عبدالكريم مهدي إثر ذبحة صدرية وفضائية "يمن شباب" تنعيه

[ الفقيد عبدالكريم مهدي ]

توفي، اليوم الأحد، الفنان اليمني عبد الكريم مهدي، بشكل مفاجئ في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت"، نقلاً عن مصادر طبية، إن الفنان مهدي، توفي إثر تعرضه لذبحة صدرية بالشريان التاجي.
 
وشارك عدداً من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وجمع غفير من المواطنين، في مراسيم الصلاة عليه وتشييعه إلى مثواه الأخير في إحدى مقابر مدينة تعز.
 
ومثّل الفقيد مهدي في عدد من الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الفائت أبرزها مسلسل "ليالي الجحملية" الذي جسّد فيها دور أحد أبطال المسلسل "الحنش"، وعُرض الجزء منه على قناة "يمن شباب الفضائية".
 
ونعت قناة "يمن شباب الفضائية"، لمشاهديها وللوسط الفني والإعلامي، الفنان والممثل عبدالكريم مهدي، الذي فاضت روحه إلى بارئها صباح اليوم الأحد بعد حياة حافلة بالعطاء.
 
وقال بيان النعي "برحيله خسرت الدراما اليمنية واحداً من ألمع نجومها الذين جسدوا أدواراً حيوية، لامست قضايا وهموم المجتمع على مدار أربعة عقود من العطاء والإبداع، برز فيها ممثلاً يؤدي أدواراً تمجد قيم الحق والخير وتعزز القيم الحميدة في أوساط المجتمع اليمني".
 
وأضاف: "نحن إذ نعزي عائلة الفنان الراحل فإننا نعتبر رحيله خسارة فادحة على الوسط الفني ومسيرة الدراما اليمنية التي ستفقد برحيله إحدى الشخصيات المثابرة والمبدعة التي حققت حضوراً وتأثيراً واسعاً".
 
ودعت أسرة "يمن شباب" الله العلي العظيم له الرحمة والمغفرة ولعائلته ومحبيه ومتابعيه الصبر والسلوان.
 
ويُعد الفقيد من أبرز من قدموا أعمالاً فينة هادفة خلال السنوات الماضية، وهو فنان مسرحي وكاتب وشاعر غنائي وكان يشغل أمين عام نقابة الفنانين اليمنيين بمحافظة تعز، وعضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.
 
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر