شرطة تعز تكشف تفاصيل الاشتباكات التي دارت مع عصابة مسلحة شرقي المدينة

[ ارشيفية ]

كشفت شرطة محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، تفاصيل الاشتباكات التي درات فجر الأحد بين الحملة الأمنية وعصابة مسلحة شرقي المدينة.
 
وقالت الشرطة في بيان، وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن "اشتباكات اندلعت في سائلة القمط، بين الحملة الأمنية وعصابة مسلحة بقيادة المدعو هاشم باعلوي-وهو مالك لمحطة مشتقات نفطية- عقب رفضه الالتزام بقرار تنظيم عملية تفريغ الوقود".
 
وأوضح البيان، أن مصلحة الدفاع المدني تلقت في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بلاغا عن وجود "ناقلة" يتم تفريغ مشتقات نفطية منها في إحدى المحطات بسائلة القمط.
 
وأشار إلى أن المصلحة أرسلت جنودا للموقع بعد تلقي البلاغ لمنع عملية التفريغ وحجز الناقلة، موضحًا أن مالك المحطة "باعلوي" حضر للموقع شاهرا سلاح آلي في وجه أفراد الشرطة أثناء قيامهم بمهمتهم، وأصر على عملية التفريغ متحديا قرارات السلطة.
 
وكانت مصلحة الدفاع المدني قد أصدرت قرارا بتنظيم عملية تفريغ المشتقات النفطية وتزمينها بأوقات محددة تراعي الأوقات التي لا يتواجد فيها المواطنون في الشوارع حرصا على سلامتهم.
 
وأضاف البيان أن الشرطة أرسلت طقم لمنع التفريغ وضبط سائق البابور (شاحنة) ومالك المحطة؛ لكن عصابة مسلحة يقودها المدعو "هاشم باعلوي" باشرت إطلاق الأعيرة النارية على أفراد الطقم وعلى إثرها اندلعت اشتباكات بين الطرفين قُتل خلالها الجندي محمد السبئي.
 
وأشارت الشرطة في بيانها، إلى أن الحملة الأمنية ضبطت أحد أفراد العصابة في حين تقوم بملاحقة بقية العصابة الذين لاذوا بالفرار. مؤكدة أن الحملة لن تتهاون مطلقا في ضبطهم وإيداعهم السجن لينالوا جزاءهم الرادع.
 
ولفت البيان إلى توجيه مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي بتكليف لجنة للتحقيق والوقوف على ملابسات الحادثة ورفع تقرير بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر