بعد وقف رحلات الطيران.. يمنيون عالقون في الهند يناشدون الحكومة سرعة إجلائهم 

[ الخطوط الجوية اليمنية ]

ناشد مواطنون يمنون عالقون في الهند، الحكومة اليمنية، والجهات المختصة، سرعة إجلائهم، والعمل على عودتهم الي اليمن، بعد أكثر من أسبوع على إعلان ايقاف الرحلات الجوية من والى الهند بعد تفشى وباء كورونا.


ويشكو اليمنيين العالقين في الهند من تردي أوضاعهم الصحية والمالية؛ نتيجة قرار وقف رحلات طيران اليمنية، دون إتخاذ اي إجراءات لمراعاة من يريدون المغادرة


وقال "عبد الخالق القدسي" - أحد اليمنيين العالقين في الهند -  في تصريح لـ"يمن شباب نت"، "إنهم اصبحوا غير قادرين على الإقامة في الهند؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وتردي الأوضاع الصحية هناك ".

وأضاف: "أن امكانياتهم في البقاء أصبحت شبه مستحيلة"، وناشد كل الجهات ذات الاختصاص الاسراع في اتخاذ الإجراءات العاجلة، وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.

وأشار القدسي: "بعد انتهاء فترة علاجنا، فوجئنا بوقف الطيران لكل الرحلات، ولا نملك اي وسيلة للعودة الي الوطن ولايوجد أي سبب يجعلنا نبقى في الهند في ظل تفشي وباء كورونا".

وكانت لجنة الطوارئ العليا لمكافحة وباء كورونا قد أعلنت نهاية في 27 ابريل الماضي وقف الرحلات الجوية من وإلى الهند حتى إشعار آخر؛ بسبب تزايد وباء كورونا.

وقالت اللجنة في بيان لها إنها "كلفت الخارجية وسفارة اليمن في الهند بمتابعة وضع المواطنين المتأثرين بهذا الإجراء والرفع بالتوصيات اللازمة لمساعدتهم".

سجلت الهند أمس الجمعة 414,188 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في زيادة قياسية يومية جديدة، بينما قفزت الوفيات اليومية إلى 3915 حالة، ويبلغ عدد الإصابات في البلاد حاليا 21.49 مليون حالة، بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 234083، وسجلت الهند هذا الأسبوع وحده 1.57 مليون حالة إصابة وأكثر من 15100 وفاة.
 
وخلال أسبوع واحد فقط، رصدت في الهند نحو نصف الإصابات الجديدة بكورونا، على مستوى العالم، إلى جانب ربع الوفيات، وذلك وفق بيانات منظمة الصحة العالمية.
 
وتسجل الهند منذ أسابيع إصابات ووفيات يومية قياسية بمرض "كوفيد 19"، مع انتشار الفيروس من المدن إلى القرى في أنحاء ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر