الجيش الوطني يعلن استعادة وتحرير مواقع حاكمة في مأرب وتعز

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، استعادة مواقع حاكمة غربي محافظة مأرب (شمال شرق) وتحرير عدة مواقع غربي محافظة تعز (جنوب غرب).
 
وأفاد موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، عن قائد عسكري قوله، إن "قوات الجيش مسنودة برجال القبائل شنت هجمات عكسية، على مليشيا الحوثي المتمردة، ردا على محاولات الأخيرة الفاشلة التقدم صوب مواقع في جبهتي المشجح والكسارة.
 
وأكد أن الهجمات "أسفرت عن استعادة قوات الجيش لمواقع حاكمة في الجبهتين"، علاوة على تكبيد المليشيا عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.
 
وأضاف المصدر، أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا في الأطراف الغربية للمحافظة، مؤكدا أن القصف أدى إلى وقوع خسائر في صفوف المليشيا.
 
ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت غارات جوية مركزة، استهدفت بها مواقع المليشيا في أطراف المحافظة، وتعزيزاتها القادمة من العاصمة صنعاء.

[اقرأ ايضا: محافظ مأرب يدعو شباب اليمن إلى الانخراط في صفوف الجيش والمقاومة للدفاع عن مستقبلهم]


في سياق أخر، قال موقع وزارة الدفاع، إن "قوات الجيش تواصل تقدمها المتسارع غربي محافظة تعز وسط انهيارات واسعة في صفوف المليشيا التي تلوذ بالفرار".
 
وأضاف، أن "قوات الجيش تكمنت من تحرير مواقع عديدة، بينها تباب حاكمة، في جبهة مقبنة، عقب مواجهات أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا الحوثية".
 
إلى ذلك أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، بدور أبناء محافظة تعز وأبطال القوات المسلحة وما يسطرونه من بطولات وتضحيات خالدة في دحر مليشيا الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك خلال اتصالا بمحافظ تعز نبيل شمسان اطلع خلاله على الأوضاع وسير عملية التحرير في ضوء الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، وفق وكالة "سبأ".
 
وحث نائب الرئيس، على مضاعفة الجهود وحشد الطاقات والإمكانات لاستكمال معركة التحرير وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومؤسساتها.
 
وأشار إلى ما قدمته الشرعية في سبيل إحلال السلام مقابل تعنت وتصعيد مستمر وهجمات تشنها الميليشيات الحوثية على عدد من المحافظات ومنها مأرب، فضلاً عن إطلاقها للصواريخ والطائرات المسيرة والزوارق المفخخة باتجاه المنشآت الحيوية في المملكة.
 
كما عبر نائب الرئيس عن تقديره لما تقدمه دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من مساندة مستمرة لجهود الجيش الوطني في ردع مشروع إيران التخريبي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر