مسؤول: تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال سينتج جيلاً يهدد أمن اليمن والإقليم

[ أطفال جندتهم مليشيا الحوثي للقتال في صفوفها ]

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن استمرار تفخيخ مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لعقول الأطفال في مناطق سيطرتها، سينتج جيلاً يهدد أمن اليمن والإقليم، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة اليمنية لإستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.
 
وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "إن ما تقوم به مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة من عمليات مسخ وغسل لعقول عشرات الآلاف من الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتعبئتهم بالشعارات العدائية والأفكار الطائفية المتطرفة المستوردة من طهران، ينذر بجيل من الإرهابيين المفخخين بثقافة الموت والكراهية".
 
وأضاف "أن هذا الجيل من الارهابيين الذي سيشكل فيما لو استمرت سيطرت مليشيا الحوثي على العاصمة المختطفة صنعاء سنوات قادمة، سيمثل خطرا على الهوية اليمنية، والسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وقيم العيش المشترك بين اليمنيين، وتهديد جدي للأمن والاستقرار في اليمن والإقليم والعالم" .
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي بادراك حقيقة مليشيا الحوثي واستمرارها في عمليات غسل عقول الأطفال وتزييف وعيهم، وتحويلهم إلى قنبلة موقوتة، والخطر الذي تمثله على الأمن والسلم الدوليين والذي لا يقل خطورة عن التنظيمات الارهابية.
 
ودعا المجتمع الدولي الى دعم الحكومة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعومة من ايران وتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر