لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.. ترتيبات لإعادة افتتاح مركز "شفاك" للعزل الطبي بتعز

[ من استعدادات إعادة افتتاح مركز شفاك بتعز/ ناشطون ]

كشف مصدر طبي عن وجود ترتيبات لإعادة افتتاح مركز "شفاك" للعزل الطبي بمدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، عقب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
 
وقال المصدر لـ"يمن شباب نت"، إن إدارة مركز "شفاك" تسعى لافتتاحه خلال الأسبوع الجاري، بالتنسيق مع السلطة المحلية.
 
وأضاف أن المركز سيقوم باستقبال الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا والتي هي بحاجة إلى رعاية صحية، لافتًا إلى أن المركز مُجهز بالأجهزة والكادر الطبي ومزود بـ 12 سرير عناية مركزة.
 
وأشار إلى قيام المركز بتوفير كمية من أسطوانات الأكسجين بعد أن قام بشرائها من خارج المحافظة، وأن المركز سيقدم الخدمات لمرضى كورونا بشكل مجاني.
 
وكانت "مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي" قد أطلقت في 23 مارس 2020، مبادرة لمواجهة فيروس كورونا في مدينة تعز، تضمنت المبادرة تقديم الفحص الحراري للمواطنين في منافذ مدينة تعز، بالإضافة إلى إنشاء مركز "شفاك" للعزل الطبي.
 
وأغلق المركز أبوابه عقب انتهاء الموجة الأولي من جائحة فيروس كورونا، ومع عودة الموجة الثانية من الجائحة برزت دعوات شعبية وحقوقية للمطالبة بإعادة افتتاح المركز، لا سيما بعد أن ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظة.
 
ومؤخرًا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في تعز، حيث سجلت السلطات الصحية منذ 24 فبراير الماضي وحتى مساء أمس السبت، 820 حالة، و102 وفاة، وفق الإحصائيات الرسمية لمكتب الصحة بالمحافظة.
 
وتدفع مدينة تعز، وهي ثاني أكبر المحافظات اليمنية كثافة سكانية، ثمنا كبيرا، مع تفشي جائحة كورونا، لافتقارها القدرات الصحية الكافية في مواجهة الوباء، كما تعاني المدينة المحاصرة منذ خمس سنوات من الحوثيين، نقصًا كبيرًا في اسطوانات الأكسجين، وعدد أجهزة التنفس الصناعي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر