كورونا.. 14 وفاة و101 إصابة ولجنة الطوارئ في مأرب تقر إجراءات احترازية مشددة

[ لجنة الطوارئ في مأرب تقر حظر التجوال من 11 ليلا و11 صباحا خلال رمضان/ أ ف ب ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، الأحد، تسجيل 14 وفاة و101 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين أقرت سلطات محافظة مأرب حظر تجوال خلال شهر رمضان.
 
وأوضحت اللجنة التابعة لوزارة الصحة عبر"تويتر"، أنها "سجلت ست وفيات في حضرموت وأربع في شبوة وحالتين بشبوة ومثلها في عدن".
 
وذكرت أنها سجلت 34 إصابة في تعز و17 في حضرموت و14 بالضالع و12 في شبوة و11 في عدن وتسع بمأرب وأربع بالمهرة، بالإضافة تسجيل 23 حالة شفاء، 15 منها في حضرموت وست في شبوة وحالتين في المهرة ومأرب، فيما تم  إجراء (1928) عملية فحص.
 
وأشارت اللجنة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (4798) منها (946) وفاة و(1738) تعاف.
 
في السياق أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة مأرب في اجتماع لها اليوم، عن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة(كوفيد-19) في جميع مديريات المحافظة.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن اللجنة أقرت فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة الـ 11ليلاً وحتى الـ 11صباحا خلال شهر رمضان بالإضافة إلى التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة.
 
كما أقرت اللجنة إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة.
 
وشملت الإجراءات أيضا التعقيم المستمر للمساجد وإغلاقها خارج أوقات الصلاة واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس، وتنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية.
 
وقال مدير عام الصحة في مأرب الدكتور عبد العزيز الشدادي، إن "الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية، بلغت 34 حالة توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى".
 
وأشار إلى أن 11 حالة لا تزال ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي وتخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.
 
وأوضح الشدادي، أن عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

وأشار إلى أنه سيتم الاستكمال من تجهيز مركز العزل الرئيسي خلال اليومين القادمين وتأهيل ( 94) فريق استجابة عاجلة جاهزة وموزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه.
 
إلى ذلك أعلنت السلطة المحلية في محافظة شبوة، توزيع350 اسطوانة أوكسجين من أصل 500 اسطوانة مقدمة من لمراكز العزل الصحي الخاصة بمصابي فيروس كورونا، وفق وكالة "سبأ".
 
وأكد أمين عام المجلس المحلي رئيس لجنة الطوارئ الطبية في شبوة عبدربه هشله، على ضرورة إيصال اسطوانات الأوكسجين لمراكز العزل في كل من مديريات عتق وبيحان وعزان، لأهميتها في ظل الوضع الصحي الراهن بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا.
 
كما أكد هشله متابعة قيادة السلطة المحلية في شبوة للوضع الصحي واستعدادها لتسخير كافة الإمكانات للحد من خطورة انتشار الفيروس.
 
وجدد دعوة قيادة محافظة شبوة لوزارة الصحة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الدولية والإنسانية بضرورة التدخل لدعم القطاع الصحي في المحافظة لمواجهة انتشار الموجة الثانية من الوباء.
 
كما وجه هشله، منسق الترصد بمحافظة شبوة خالد البرك بضرورة النزول إلى مديرية ميفعة وموافاة لجنة الطوارئ بتقرير عاجل عن الوضع الوبائي فيها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر